الأربعاء، 2 يناير 2013

#فن ساي يتوقف عن غناء "غانغام ستايل"

أعلن المغني الكوري الملقب بـ"ساي" قراره بالتوقف عن أداء أغنيته الشهيرة "غانغام ستايل"، بعد تأديته لها على أكبر مسرح في العالم بميدان "تايمز" بمدينة نيويورك الأمريكية، تزامنا مع اكماله عامه الخامس والثلاثين.


وكشف أشهر كوري في العالم  المغني "ساي"  في حوار مع محطة "إم تي في نيوز" التلفزيونية المتخصصة في الأخبار الفنية، عن نيته التوقف عن غناء "غانغام ستايل"  بعد أدائها  ليلة رأس السنة على أكبر مسرح في العالم، بميدان "تايمز" بمدينة نيويورك الأميركية موضحاً أن هذا اليوم يحمل له مناسبة خاصة لأنه أكمل يوم الاثنين عامه الخامس والثلاثين.

الا أن "ساي" سيضطر لأداء "غانغام ستايل" عدة مرات في شهر شباط/ فبراير المقبل تماشيا مع العقود  الموقعة مسبقا والتي تخص حفلات موعودة في باريس والصين.

و"ساي" هو لقب اتخذه أشهر مغني راب من كوريا الجنوبية، أما اسمه الحقيقي فهو "بارك جاي سانغ" الذي بدأ مشواره الفني في عام 2001 واستطاع أن يسحر قلوب العالم بفضل روح الدعابة في فيديوهاته وحفلاته كما عمل مذيعا في عدة برامج تلفزيونية.

ولكن شهرته العالمية كانت ثمرة أغنية "غانغام ستايل" ذات السحر خاص، اذ دخلت قلوب مختلف شعوب العالم منذ اطلاقها في 15 يوليو/ تموز من العام الجاري،  لتتحول لحمى تجتاح العالم فصورت نسخ عديدة منها، بعضها ساخر والآخر يحوي لمسات سياسية .

وتجاوز عدد مشاهدات أغنية "غانغام ستايل" في الانترنت المليار، لتحطم جميع الأرقام القياسية بهذه المجال وتدخل موسوعة غينس، فتربع الكوري "ساي" بأغنيته "غانغنام ستايل" على عرش الأكثر مشاهدة في موقع "يوتيوب" عبر تاريخ الانترنت، ليحل محل المغني الكندي "جاستن بيبر" المتصدر لعالم اليوتيوب لعامين منذ يوليو/ تموز 2010 عندما أطلق فيديو كليب  Baby

وأوضح موقع "يوتيوب" أن "غانغام ستايل" يشاهد ما بين سبعة إلى عشرة ملايين مرة في اليوم، وهذا ما يخوله ليصبح أول فيديو يشاهد مليار مرة قريباً، ومنذ ذلك الحين حصدت الأغنية العديد من الجوائز الموسيقية حول العالم كان منها جائزة أم تي في أوربا واسطوانتين بلاتينوم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسحرت أنغام "غانغنام ستايل" قلوب مشاهير من العالم أمثال الناشط السياسي الصيني المنشق "آي ويوي" الذي صور فيديو كليبا أدرج في موقع "يوتيوب"، كما انتشرت مقاطع تجسد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومنافسه في الانتخابات الرئاسية الفائتة ميت رومني على أنغامها.

كما أدرجت نسخ عربية مختلفة من الأغنية اضافة لنسخة روسية أداها الممثل المشاكس، نيكيتا دجيغوردا، راقصا على أنغامها وسط الساحة الحمراء في موسكو.

ويحضر "ساي" لأغنية جديدة  هي بمثابة اختبار لقوة موهبته وحسه الفني، فهل يتخطى "ساي" نفسه  ليواصل نجاحه على نفس الوتيرة؟.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق