الاثنين، 7 يناير 2013

أنباء عن طرح " #آيفون ميني"


كشف تقارير إعلامية أن شركة أبل الأميركية تنوي طرح نسخة مصغرة من هاتفها الذكي الشهير "آيفون" تحت اسم "آيفون ميني".

وإذا ما صحت تلك التقارير، التي نشرها موقع "سي نت" التقني الشهير، فإن أبل ستسير مجددا على نفس النهج الذي اعتمدته من قبل، عندما طرحت نسخة مصغرة من الجهاز اللوحي "آيباد" باسم "آيباد ميني" أوائل شهر نوفمبر الماضي.
ويرى كثير من المختصين والمراقبين أن احتمال ظهور "آيفون ميني" كبيرة للغاية، خصوصاً أن أبل تسعى حالياً للاستحواذ على نسبة أكبر من سوق الهواتف الذكية عبر هاتف أصغر حجماً وأرخص سعراً، خصوصاً أنها تواجه منافسة شرسة مع شركة سامسونغ التي من المتوقع أن تواصل النمو والاستحواذ على نسبة أكبر من السوق في 2013 ستصل إلى 33% في مقابل 21% لأبل حسب دراسات متخصصة.
ويتوقع المحلل المتخصص بيتر مايسك من مؤسسة "جيفرز" أن تطلق أبل هاتف "آيفون ميني" في مطلع الصيف المقبل بسعر يتراوح بين 200 و250 دولار أميركي.
في المقابل يرى محللون آخرون أن هذا الهاتف لن يرى النور قبل عام 2014، وذلك برغم عدم وجود دلائل قوية تشير إلى نية أبل الحقيقية.
يشار إلى أن شائعات عديدة تحيط حالياً بشركة أبل ومنتجاتها، كان أبرزها تلك التي تتحدث عن طرح الجيل الجديد من "آيفون 5" في شهر يونيو المقبل تحت اسم "آيفون 5 إس".
كما تحدثت شائعات أخرى عن إمكانية الدمج بين نظامي "آي او إس" و"ماك او إس إكس" في الجيل الجديد من "آيفون" الذي سيتضمن أيضاً وحدات عرض ضوئي "بروجيكتور" متعددة الإمكانيات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق