الأربعاء، 30 يناير 2013

#ليبيا وزير الكهرباء يجتمع مع وفد من البنك الدولي لدعم الطاقة في البلاد

اجتمع وزير الكهرباء والطاقات المتجددة علي امحيريق، أمس الثلاثاء، مع وفدٍ ممثلٍ للبنك الدولي بمقر وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة لمناقشة دعم البلاد في مجال الطاقة.
وبحسب موقع وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة افتتح الوزير الاجتماع بكلمة رحب فيها بالوفد، وخلال الاجتماع تطرق إلى ورشة العمل المزمع إقامتها في الفترة من 9-10 من شهر أبريل المقبل المتعلقة ببدائل الطاقة وكفاءتها.
و أكد امحيريق إلى إمكانية تحول ليبيا إلى مصدر للطاقة في المستقبل من خلال استخدام الطاقة الشمسية، لافتا إلى أن الوفد الممثل للبنك الدولي أعطى نبذة عن ما يمكن القيام به لمساعدة ليبيا في مجالات الطاقات المتجددة وتحديد إطار مرجعي للنظم وتقديم مقترحات بديلة وآليات مناسبة في تخفيض الدعم المقدم من الدولة عن الطاقة والوقود مع تحسين مستوى المعيشة للمواطن الليبي.
وذكر الموقع أن الاجتماع حضره عدد كبيرة المتخصصين الاقتصاديين بقسم الطاقة بالبنك الدولي ومندوب مكتب استشاري عالمي في مجال الطاقة الكهربائية ورئيس مجلس إدارة الجهاز التنفيذي للطاقات المتجددة و مدير مكتب التعاون بالجهاز التنفيذي للطاقات المتجددة والمدير العام لمركز بحوث ودراسات الطاقة و مندوب عن وزارة الخارجية و مدير مكتب الوزير ومدير مكتب التعاون بالوزارة ومترجم بمكتب التعاون بالوزارة.
شبكة الاخبار الليبية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق