الأربعاء، 16 يناير 2013

#ليبيا عمر أبوشاح عضوا بالمؤتمر الوطني العام عن مدينة #البيضاء

المنارة :
أدى المرشح الفردي لانتخابات المؤتمر الوطني العام بمدينة البيضاء”عمر أبوشاح”اليوم الأربعاء السادس عشر من يناير اليمين القانونية أمام رئيس المحكمة العليا ليصبح عضـوا بالمؤتمر الوطني،حل محل العضو السابق”عبد ربه يوسف ميكائيل بوبريق”الذي أصدرت الهيأة العليا لتطبيق معايير النزاهة والوطنية قرارا بعدم انطباق معاييرها عليه.
وأيدت دائرة القضاء الإداري بطرابلس يوم الإثنين الموافق للأول من أكتوبر الماضي قرار هيأة النزاهة والوطنية،ثم أيدته الدائرة الإدراية الأولى بالمحكمة العليا في البلاد،ما يعني إسقاط عضوية بوبريق من المؤتمر الوطني العام وتعيين الذي يأتي بعده في الترتيب في الدائرة الانتخابية نفسها وفقا لنتائج الانتخابات وهو عمر أبوشاح.
وفي وقت سابق من شهر أغسطس الماضي علمت المنارة أن الهيأة العليا لتطبيق معايير النزاهة والوطنية في ليبيا أصدرت قرارها رقم 388 لسنة 2012م القاضي بعدم انطباق معايير النزاهة والوطنية على عضو المؤتمر الوطني العام عن مدينة البيضاء”عبد ربه يوسف بوبريق ميكائيل السعيطي”.
وطالبت الهيأة بإحالة السعيطي إلى مكتب النائب العام”عبد العزيز الحصادي”لإدلائه ببيانات كاذبة بالنموذج المعد من الهيأة والمملوء بخط يده والممهور بتوقيعه وبصمته،وأخطر المؤتمر الوطني العام بالقرار لتقوم إدارته إبلاغ المعني بذلك.
يشار إلى أن هيأة النزاهة والوطنية – التي أنشئت بموجب قانون أصدره المجلس الوطني الانتقالي السابق – تتمثل مهمتها في التحقق من معايير وضوابط النزاهة والوطنية لكل من يعمل في منصب قيادي أو يرشح لمهام قيادية في الدولة الليبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق