الثلاثاء، 29 يناير 2013

#مصر .. #القاهرة تُسيِّر مسيرات تضامناً مع مدن القناة

تنظم عدد من القوى السياسية والثورية حملة تضامن مع محافظات القناة، رفضا لمحاولات عزلها وفرض حالة الطوارئ فيها تحت شعار "لا لعزل القناة عن مصر؛ لا للطوارئ".

"أنباء موسكو"
القاهرة ـ أشرف كمال

ويشارك في الحملة التضامنية كلٌ من التيار الشعبي وحزب الدستور وحزب التحالف الشعبي الاشتراكي وحزب المصريين الأحرار وحزب مصر الحرية وحزب الكرامة والاشتراكيون الثوريون والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية واتحاد شباب ماسبيرو والجبهة الحرة للتغيير السلمي.

وتشمل حملة التضامن ثلاث مسيرات رئيسية، ترفع كل منها شعار التضامن مع إحدى محافظات القناة، وتبدأ كل المسيرات الساعة التاسعة مساء بالتزامن مع توقيت بدء حظر التجوال المفروض علي السويس والاسماعيلية وبورسعيد، وذلك على مدار أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس.

وتبدأ الأولى اليوم الثلاثاء للتضامن مع بورسعيد، حيث تنطلق مسيرة في تمام التاسعة من ميدان طلعت حرب وتتحرك في شوارع وسط البلد وصولا إلى ميدان رمسيس .

أما غدا الأربعاء، فهو للتضامن مع السويس، وتنطلق المسيرة الساعة التاسعة مساء من ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر، وتختتم فعاليات حملة التضامن مع محافظات القناة يوم الخميس، والذى يعلن فيه التضامن مع الإسماعيلية، بانطلاق مسيرة الساعة التاسعة مساء من أمام مسجد نصر الدين بالهرم مرورا بميدان الجيزة وتنتهى المسيرة في ميدان الدقي .

كما تنسق القوى السياسية والثورية مجموعة من الفاعليات والمسيرات في الأيام الثلاثة في محافظات مصر المختلفة في التوقيت نفسه، بالإضافة إلى استمرار المسيرات اليومية في مدن محافظات القناة والتي تبدأ أيضا يوميا في التاسعة مساء.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق