السبت، 5 يناير 2013

#إيران ترحب بالمحادثات مع #الوكالة_الدولية_للطاقة_الذرية

قال أمين المجلس الأعلي للأمن القومى في إيران سعيد جليلى إن بلاده ترحب باستئناف المحادثات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن البرنامج النووي الإيراني.
وقال جليلي – فى مؤتمر صحفى بمقر السفارة الإيرانية فى نيودلهى – أن الحكومة الإيرانية قد وافقت علي المحادثات المقررة فى شهر يناير الحالى لكن لم يتم حتى الان الموافقة علي موعدها ومكانها .
واعرب جليلي عن الترحيب بالعودة الى الحوار بتوجه بناء بدون الأخطاء السابقة مضيفا أن إيران – بوصفها عضوا نشطا فى الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومعاهدة حظر الانتشار النووى – تؤكد علي إنجاز واجباتها والإلتزام بالاستفادة الكاملة من حقوقها النووية.
وتابع المسئول الإيراني أن بلاده لا يمكن ان تقبل أن يفرض الآخرون عليها واجبات أكثر مما تنص عليه القوانين والمقررات الدولية ولن تسمح بتقليص فى حقوقها.
كانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإيران قد أعلنتا في محادثات جرت بالعاصمة الإيرانية طهران فى شهر ديسمبر الماضي عن تحقيق تقدم على طريق التوصل لاتفاق من شأنه أن يسمح للوكالة بمواصلة تفتيش المنشآت النووية الإيرانية.
وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية إنها تتطلع لعقد جولة جديدة من المحادثات في طهران يوم السادس عشر من شهر يناير الحالى .
وكالة أنباء التضامن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق