الاثنين، 28 يناير 2013

#سوريا وزير خارجية #فرنسا يفتتح الاجتماع الدولي لدعم الائتلاف السوري المعارض

11
افتتح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس اليوم في العاصمة باريس أعمال الاجتماع الدولي لدعم الائتلاف الوطني السوري المعارض بمشاركة كبار المسؤولين من 50 دولة ومنظمات إقليمية ودولية إضافة إلى ثلاثة نواب عن رئيس الائتلاف السوري المعارض وهم سهير أطاسى وجورج صبرا ورياض سيف .
وقال وزير الخارجية الفرنسي في كلمة له // إن على هذا الاجتماع أن يصدر إشارة، ولديه هدف ملموس يقضي بتزويد الائتلاف الوطني السوري بوسائل التحرك //.
وتابع فابيوس //هذا يشمل الأموال والمساعدات بأشكالها كافة// .
من جانبه ، قال نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري رياض سيف خلال الاجتماع إن الشعب السوري يخوض حاليًا حربًا بلا رحمة ، مشيرًا إلى أنه ليس في صالح الشعب السوري استمرار هذا النزاع الذي يجلب كارثة على المنطقة والعالم .
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية الفرنسية فيليب لاليو من جانبه إن الاجتماع يأتي في إطار متابعة قرارات المؤتمر الأخير لمجموعة “أصدقاء الشعب السوري” الذي عقد في مراكش في ديسمبر الماضي .
كما يهدف الاجتماع إلى بحث سبل تنفيذ وتفعيل الالتزامات التي قطعتها الدول المشاركة في الاجتماع الأخير لـ “أصدقاء الشعب السوري” حيث تم الاعتراف بالائتلاف بصفته الممثل الشرعي للشعب السوري ودعوة المجتمع الدولي إلى تقديم كل الدعم اللازم لتحقيق تطلعات الشعب السوري .
وكالة أنباء التضامن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق