السبت، 19 يناير 2013

#أمريكا تستبدل أجهزة ماسحات ضوئية تظهر ما تحت ملابس المسافرين بمطاراتها

أمريكا تستبدل أجهزة ماسحات ضوئية تظهر ما تحت ملابس المسافرين بمطاراتها

السبت، 19 يناير 2013 - 21:45
                                                                                              صورة أرشيفية

واشنطن (أ ش أ)
أعلنت إدارة أمن النقل فى الولايات المتحدة أنها ستستخدم نوعا جديدا من الماسحات الضوئية يسمح بتوفير مزيد من الخصوصية للمسافرين بمطاراتها بدلا من الماسحات التى تعمل بالأشعة السينية وتظهر صورة أجسام المسافرين عارية بالكامل.

وقد ألغت الإدارة عقدها مع شركة "رابيسكان" التى تقوم بتشغيل 174 من هذه الماسحات الضوئية فى 30 مطاراً أمريكياً وتعمل بالأشعة السينية وتكشف صورة الجسم بالكامل.. وذلك لعدم وفاء الشركة بالموعد النهائى الذى حدده الكونجرس الأمريكى لتوفير برامج تسمح بحماية خصوصية الركاب.

وقال ديفيد كاتيلفيتير، المتحدث باسم إدارة أمن النقل، إنه سيتم استبدال الماسحات الضوئية لشركة رابيسكان بماسحات من شركة "إل-3 كوميونيكيشنز" التى يتم استخدامها بالفعل فى بعض المطارات والتى تعرض صورة عامة لأجسام المسافرين بدلا من الصور التى تظهر أجسام المسافرين عارية بالكامل.

وقد اعتمدت إدارة أمن النقل بشكل متزايد على الماسحات الضوئية التى تظهر كامل الجسم بعد أن قام رجل بمحاولة تفجير قنبلة باستخدام جهاز تفجير خبأه فى ملابسه الداخلية على متن رحلة جوية عبر المحيط الأطلسى فى ديسمبر 2009، وقد تسبب هذا الحادث فى التعجيل بتعزيز مستوى الأمن للكشف عن المتفجرات التى يتم إخفاؤها تحت الملابس. وكان بعض ركاب الخطوط الجوية قد اعتبروا صور الأشعة السينية تعديا شديدا على خصوصيتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق