الخميس، 31 يناير 2013

#ليبيا محلي #صبراتة يجتمع مع مؤسسات المجتمع المدني لتفعيل دورها بشكل أكبر


521646_234708206666735_1710266195_n
اجتمع المجلس المحلي لمدينة صبراتة، أمس الأربعاء، مع مؤسسات المجتمع المدني بقاعة الاتحاد النسائي بالمدينة.
وقال  رئيس الاتحاد الفرعي لمؤسسات المجتمع المدني بصبراتة كمال أبو زناد لـ”وكالة أنباء التضامن ” إن الاجتماع جاء من أجل تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني بشكل أكبر لأننا مقبلون على مرحلة مهمة في بناء الدولة وهي صياغة الدستور.
وأوضح أبو زناد أن مؤسسات المجتمع المدني عليها مسؤوليات توعية المواطن بأهمية مشاركته في صياغة الدستور وكذلك العمل من أجل الحفاظ على ترابط الوطن ووضع آلية للتعاون مع مجلس صبراتة المحلي والتي من شأنها إنجاز العديد من البرامج وحل المشكلات وإزالة العراقيل أمام تنفيذ البرامج التنموية في المجتمع الليبي .
وأضاف رئيس الاتحاد الفرعي لمؤسسات المجتمع المدني بصبراتة خلال الاجتماع “إن الاتحاد هو جسم تنظيمي وتنسيقي، مؤكداً على ضرورة أن تكون المؤسسات بعيدة عن التدخل في التعاون أو العمل لصالح أي تكتل سياسي أو حزب أو ما شابه ذلك بل تكون في عمل رقابي وضاغط على الحكومة أو المؤسسات العامة والتوجيه نحو مصلحة بناء الدولة”.
540517_234708176666738_1826262947_n
من جهته أكد رئيس مجلس صبراتة المحلي ضياء الدين الغرابلي خلال الاجتماع  على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني ووضع آلية للتعاون بينها وبين مجلس صبراتة، مشدداً في ذات الوقت على أن مؤسسات المجتمع المدني هي مؤسسات تقوم بالدور الرقابي والتوجيهي في عمل المؤسسات العامة.
وشدد الغرابلي على ضرورة أن يكون لدى مؤسسات المجتمع المدني الحرص الكبير في مسألة التعامل مع الأجندات الخارجية حتى لا تقع فريسة الأطماع في الوطن .
وأكد بعض المتحدثين من مؤسسات المجتمع المدني على ضرورة أن يكون التعاون بين المؤسسات خدمة لمدينة صبراتة وكذلك الوقوف صفا واحدا ضد أي أجندات خارجية من شأنها أن تتغلل داخل الدولة الليبية وتبحث عن زعزعة الإستقرار والأمن .
وكالة أنباء التضامن – صبراتة – عبد السلام كرير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق