الأربعاء، 9 يناير 2013

#العراق #الأمم_المتحدة تدعو الأمن العراقي لضبط النفس

دعت الأمم المتحدة قوات الأمن العراقية لممارسة أقصى درجات ضبط النفس خلال التعامل مع الاحتجاجات، مطالبة المتظاهرين بالامتناع عن ممارسة العنف والحفاظ على الطابع السلمي لتحركاتهم.
وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، مارتن كوبلر، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء  ”ندعو المتظاهرين إلى الامتناع عن ممارسة العنف والحفاظ على الطابع السلمي للمظاهرات، كما ندعو القوات الأمنية إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس خلال فرض القانون والحفاظ على النظام”.
وأوضح البيان “كما يدعو الممثل الخاص للأمين العام جميع الأطراف كافة إلى الانخراط دون تأخير في حوار سلمي وبناء وفقا لأحكام الدستور والقانون العراقي”.
وأشار البيان إلى أن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق الـ(يونامي) تتابع عن كثب المظاهرات التي تجري حاليا في عدد من المحافظات العراقية.
ومض بالقول “وتلتزم البعثة بدعم الحقوق السياسية وحقوق الإنسان لجميع المواطنين العراقيين، فضلا عن حقوقهم الاجتماعية والثقافية والاقتصادية في إطار سيادة القانون”.
وتشهد عدة محافظات عراقية منذ نهاية ديسمبر الماضي مظاهرات حاشدة احتجاجًا على وجود معتقلين سياسيين والمادة 4 من قانون الإرهاب، مطالبين بمساواة بقية الطوائف مع الشيعة في مسؤولية الحكم، بحسب تعبيرهم.
وكالة انباء التضامن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق