الأحد، 6 يناير 2013

#ليبيا جهاز عسكري جديد للثوار

أعلن رئيس الحكومة المؤقتة السيد علي زيدان أن الحكومة تدرس إنشاء جهاز تابع لرئاسة الأركان العامة ويعمل تحت لواء وزارة الدفاع يحتوي الثوار المسلحين الذين يرغبون في الانضمام إلى العمل العسكري ولا يريدون الانخراط في الجيش أو في الشرطة.
 وأوضح، زيدان في كلمة وجهها عبر قناة ليبيا الوطنية، مساء اليوم السبت، “أن الانخراط في هذا الجهاز سيكون بشكل فردي مع مراعاة كافة الاعتبارات التي تضمن انخراط الثوار في هذا الجسم الذي ستكون له مهاما أمنية تختلف عن مهام الجيش والشرطة والأمن والذي سيتولى قيادته ضباطا مشهودا لهم بحسن السيرة أو من الضباط الثوار الذين يستكملون تدريبهم في الكليات العسكرية”.
 وأضاف، “أن الضباط وضباط الصف والجنود التابعين للجهاز سيخضعون للقوانين العسكرية ولن يكون لهذا الكيان أي ارتباط سياسي وسيؤدي المهام التي توكل إليه من رئاسة الأركان وبقانون منظم”.
 وأشار، زيدان، إلى أن الحكومة قد شكلت فريقا يضم عددا من الثوار وبعض العسكريين برئاسة شخصية وطنية شاركت في الثورة منذ بدايتها لدراسة إنشاء هذا الجهاز بالتعاون مع عدد من الأطراف بما فيها الأمم المتحدة.
 وأكد، أن اللجنة المكلفة بدراسة إنشاء الجهاز تواصل عملها لإعداد نظامه الأساسي والرؤية العملية والضوابط التي تحكمه.
 وقال، زيدان، “إن الحكومة ستتخذ كافة التدابير التي تضمن سلامة إنشاء هذا الجهاز وعدم ممارسة المنخرطين فيه للعمل السياسي والتفرغ للعمل العسكري البحث”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق