الأحد، 6 يناير 2013

#ليبيا #المقريف ينتقد الإعلام الليبي (الخاص)

دعا رئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور “محمد المقريف” وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والمصداقية عند نقلها للأخبار والتأكد من مصادرها قبل نشرها والابتعاد عن الفتن والتضليل الذي لا يخدم إلا أعداء ليبيا في هذه المرحلة الحساسة من تاريخها.
 ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن ، المقريف، قوله خلال لقاء حواري مع عدد من الفضائيات الليبية، السبت، “إن هناك ثلاثة أخطار تواجه المسيرة السياسية ومستقبل ليبيا يأتي في مقدمتها الإعلام المضلل، والفساد المالي، والسلاح وهي أخطار حقيقية تهدد مستقبل ليبيا. وأن ما تقوم به بعض وسائل الإعلام سواء المكتوبة أو المسموعة أو المرئية يقع في هذا السياق “.
 وأضاف، “أن حرية الأعلام لا تعني الفوضى وانعدام الشعور بالمسؤولية بالذات لدى العاملين في المجال الإعلامي”.
 وأشار، رئيس المؤتمر الوطني العامـ، إلى أن من يقوم بمثل هذه الأعمال لا يهمه مستقبل ليبيا ولا بناء الدولة بل همه بث الفتن والنزاعات والتشويش والبلبلة والتضليل.
وحول تأسيس، وزارة الإعلامـ في ليبيا، قال المقريف، “إن عملها لن يكون للتطبيل والدعاية ولكن لإيصال وجهة نظر المؤتمر الوطني العام والحكومة للمواطنين بعيدا عن التشويش والتضليل”.
 وقال، المقريف، في لقاء حواري أجراه السبت مع عدد من مندوبي الفضائيات الليبية، “نريد أن تكون لنا وزارة للإعلام بحيث نطمأن ونتأكد من خلالها من إيصال وجهة النظر الرسمية والقرارات والسياسات والبرامج التي يتخذها المؤتمر الوطني والحكومة للمواطنين”.
 وأضاف، “للأسف الشديد الإعلام الخاص لم يأبه ولم يهتم بإيصال رسالة المؤتمر والحكومة إلى الرأي العام وللمواطنين لأنه يعمل بدون رقابة وبدون معايير”.
قورينا الجديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق