الأربعاء، 9 يناير 2013

موظفو قطاع الزراعة يواصلون احتجاجهم امام محلي #بنغازي

DSC_3866
نظم عدد من موظفي وزارة الزراعة، اليوم الاربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس المحلي لمدينة بنغازي للمطالبة باسترجاع المقرات الخاصة بالوزارة.
وذكر منسق قطاع الثروة الحيوانية والبحرية في مجلس محلي بنغازي عبدالباسط البدري لـ “وكالة أنباء التضامن” أن الموظفين يطالبون بإخلاء المقرات التابعة لوزارة الزراعة من قبل العائلات المتواجدة بها.
DSC_3869
وأضاف البدري أن في شهر سبتمبر الماضي قامت أكثر من 13 عائلة ليبية بالسكن داخل مقرات الوزارة الكائنة في منطقة بوعطني، مشيراً إلى أنه “تمت مخاطبة الجهات الرسمية والأمنية الموجودة في المدينة  وصدرت عدة قرارات من المحامي العام بالإخلاء، ولكن لم نجد جهة لتنفيذ تلك القرارات”.
وقال منسق قطاع الثروة الحيوانية والبحرية في المجلس المحلي “نحن معتصمين امام مقر المجلس المحلي وتم تسليم نسخة من بيان الموظفين بالوزارة للمجلس للضغط على مديرية الأمن  حتى تنفذ قرار الاخلاء”.
وأشار البدري إلى أنه في حال عدم تنفيذ المجلس المحلي لمطالبهم سينقل الاعتصام إلى امام مقر مديرية الأمن في بنغازي.
DSC_3865
ولفت أحد الموظفين إلى أنهم يستخدمون سياراتهم لإداء اعمالهم بدل المكاتب، منوها إلى أنه لا توجد لديهم مقرات ومكاتب للتواجد والعمل بها، مشيراً إلى أن ارشيف الوزارة والمستندات التي تخص الاراضي الزراعية للمواطنين في مدينة بنغازي وضواحيها موجودة في المقرات التي تسكنها العائلات، معربا عن تخوفه من العبث في المستندات وضياعها وذلك لما تحويه من اهمية بالنسبة للوزارة والمواطنين.
وأصدر العاملين بالقطاع بيان أكدوا فيه على استنفاذهم لجميع الطرق الإدارية في مخاطبة الجهات المتمثلة في المؤتمر الوطني العام ووزارة الداخلية والمحامي العام وجميع الأجهزة الامنية في المدينة، متأملين النظر في قضيتهم والوقوف إلى جانيهم لإخلاء مقرات الزراعة من مقتحميها الذين عبثوا بجميع المستندات الرسمية من ارشيف الوزارة وملفات العاملين وسرقة جميع الاجهزة والمعدات بالمعامل البيطرية التي كانت تخدم المواطن.
السعيطي
من جهته أكد نائب رئيس المجلس المحلي لمدينة بنغازي سعد السعيطي أن المجلس سيحاول التواصل مع وزارة الداخلية لايجاد حل لتنفيذ قرار لإخلاء السكان المتواجدين  في مقر وزارة الزراعية.
وأعترف السعيطي أن هناك العديد من العائلات الليبية في مدينة بنغازي تسكن في مقرات ومباني تتبع لمؤسسات حكومية، بالإضافة إلى هناك عائلات تسكن في ما يعرف بالتريلات.
وأشار نائب رئيس المجلس إلى أن بنغازي تعاني نقص شديد في الوحدات السكنية، فالمدينة تحتاج إلى ستين الف وحدة سكنية لتتمكن من حل ازمة السكن.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – جميلة عبدالرحمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق