الثلاثاء، 29 يناير 2013

#بنغازي #جعودة: المؤتمر يرفض تعيين عمداء ومحافظي البلديات ويقر بانتخابهم

538844_516886851672056_193079920_n (1)
أكد عضو المؤتمر الوطني العام عن مدينة بنغازي صالح جعودة، اليوم الثلاثاء، أن المؤتمر الوطني العام رفض خلال جلسته الصباحية، المشروعَ المقدمَ من رئاسةِ الوزراء بتعديل القانون رقمِ (59) لسنة (2012) بشأن نظام الإدارة المحلية .
وأوضح جعودة لـ”وكالة أنباء التضامن” أن المؤتمر لم يأخذ بتوصية الحكومة بتعيين عمداء ومحافظين، وذلك لأن التعديلات المقدمة من رئاسة الوزراء لم تتحصل على 120 صوت من قبل نواب المؤتمر”.
وتابع أن” الحكومة أصبحت الآن ملزمة بانتخاب عمداء ومحافظين وليس تعيينهم”.
وقال جعودة أنه كان من المؤيدين لتعديل القانون رقم (59)، معللاً ذلك بأن الانتخاب سيكون فيه هدر للأموال، مؤكداً في الوقت نفسه أن ذلك سيؤدي إلى تنافس وتناحر بين الأحزاب السياسية في الانتخاب، إضافة إلى أن العملية لن تنتهي إلا في غضون ستة إلى ثمانية أشهر ذلك يعني أن الميزانيات لن تنزل للبلديات إلا بعد هذا التاريخ.
وأوضح أن” الميزانية في حال صرفت لشخص منتخب وإذا ما أرادت الحكومة محاسبته سيكون رده أنه منتخب من المواطنين ولا يوجد سلطان عليه”.
ولفت جعودة أن” المؤتمر وافق على طلب رئاسة الوزراء بتفويضها لتقديم مقترح للمؤتمر لإعادة تشكيل مفوضية عليا لانتخابات عمداء ومحافظين للبلديات”.
وأوضح عضو المؤتمر الوطني العام أنه سيتقدم باقتراح للمؤتمر الوطني بأن يكون يوم انتخابات واحد لعمداء البلديـات وأعضاء مجالس البلدية وأعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، توفيراً للمال والجهد والوقت.
وكالة أنباء التضامن – فاطمة عبد الرحمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق