الخميس، 31 يناير 2013

#اسرائيل #لبنان #حزب_الله يندد بالغارة الإسرائيلية على #سوريا



2
ندد حزب الله اللبناني بالغارة التي شنتها مقاتلات إسرائيلية ضد أهداف سورية أمس ووصف الحزب، الغارة بـ”العدوان الهمجي”، مضيفا أنها استهدفت “منشأة للبحث العلمي داخل الأراضي السورية، ما أدى إلى إستشهاد بعض الأخوة السوريين وجرح آخرين وتدمير مبنى المنشأة”.
واعتبر حزب الله أن تلك الغارة تستدعي “أوسع وأقوى حملة شجب وإدانة من المجتمع الدولي وكل الدول العربية والإسلامية”.
ورأى الحزب أن هذا الإعتداء يكشف وبشكل سافر “خلفيات ما يجري في سوريا منذ سنتين، وأبعاده الإجرامية الهادفة إلى تدمير سوريا وجيشها وإسقاط دورها المحوري في خط المقاومة والممانعة”، بحسب البيان.
ودعا الحزب إلى أن تكون الغارة مناسبة ليراجع البعض “مواقفه ويعتمد الحوار السياسي أساسا وحيدا للحل حقنا لدماء السوريين، وصونا لدور سوريا وموقعها في مواجهة الأعداء”.
وأعلن جيش النظام السوري أن “طائرات حربية إسرائيلية قصفت فجر أمس الأربعاء أحد مراكز البحث العلمي المعني برفعمستوى المقاومة والدفاع عن النفس والواقع في منطقة جمرايا بريف دمشق”، مشيرا إلى أن الهجوم خلف قتيلين وخمسة جرحى.
وبحسب بيان للجيش فإنه “لا صحة لما أوردته بعض وسائل الإعلام بأن الطائرات الإسرائيلية استهدفت قافلة كانت متجهة من سورية إلى لبنان”.
ولا تعترف إسرائيل عادة بشن مثل هذه الغارات الجوية، غير أن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن طائرات إسرائيلية استهدفت قافلة سلاح في الأراضي السورية كانت في طريقها إلى لبنان.
وكالة انباء التضامن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق