الأحد، 6 يناير 2013

تهديدات بشروع أهالي #إجدابيا في اعتصامات مفتوحة تعيق مسيرة إنتاج النفط في #ليبيا

طالب الاتحاد العام لمنظمات المجتمع المدني بمدينة إجدابيا المؤتمر الوطني العام و الحكومة الانتقالية المؤقتة بأن يكون مقر إدارة جهاز تنمية المناطق النفطية بمدينة أجدابيا لتوسطها مناطق النفط الليبية،ووجود حقول إنتاج وتصدير النفط بدائرتها.بحسب بيان صادر عنه تلقت المنارة نسخة منه.
وأعلن البيان أن”الأهالي والثوار بمدينة إجدابيا يطالبون المؤتمر الوطني و الحكومة بإقامة هذا الجهاز بالعاصمة النفطية ومنبع النفط والغاز إجـــدابيا”التي قال البيان إنها”كافحت وناضلت في سبيل نجاح هذه الثورة المباركة وقدمت تضحيات جسام في الأرواح والممتلكات”.كاشفا أن”أي انحراف عن هذا المطلب سيسبب مزيدا من الاحتقان،وخصوصاً مع تنامي اعتصامات الموطنين بميناء الزويتينة وبوابات المدينة”.
وحمل البيان المؤتمر الوطني والحكومة الانتقالية”المسؤولية كاملة في حال عدم الاستجابة لهذا المطلب الشرعي لأهالينا”بحسب قوله.مبررا ذلك بأن أهالي إجدابيا”سيشرعون في اعتصامات مفتوحة قد تعيق مسيرة إنتاج النفط في البلاد”.
مدينة غنية
وفي بيانه الذي أصدره بخصوص شروع الحكومة الانتقالية في إنشاء جهاز تنمية المناطق النفطية في ليبيا أعلن الاتحاد العام للمنظمات أن مدينة إجدابيا”هي أكثر المدن تضررا نتيجة لتلوث محيطها من جراء عمليات إنتاج النفط وصناعاته المختلفة وهي أيضا أكثر مدن ليبيا تهميشاً في عهد النظام السابق”.
ووصف البيان مدينة إجدابيا بأنها”غنية بكفاءات وقدرات أبنائها في إدارة هذا الجهاز علي أكمل وجه،والنهوض بالمنطقة وتحقيق التنمية المستدامة من اجل العيش الكريم للمواطن الليبي والرقي ببلادنا”.
يشار إلى أن الاتحاد العام لمنظمات المجتمع المدني أصدر هذا البيان على خلفية ما قال إنه إعلان الحكومة المؤقتة عن استحداث جهاز لتنمية المناطق النفطية يكون مقره بإحدى المدن الليبية أكدت مصادر إعلامية أنها إحدى مدن المنطقة الغربية في ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق