السبت، 26 يناير 2013

#التاجوري : سيقتتح قسم ج بمستشفى الأمراض النفسية في #بنغازي خلال هذا الأسبوع

150011_229639373840285_158765642_n
قال رئيس قسم المشاريع بمستشفى الأمراض النفسية نبيل التاجوري، اليوم السبت، أنه سيفتتح قسم (ج) بالمستشفى هذا الأسبوع وذلك بعد صيانته.
وأوضح التاجوري لـ”وكالة أنباء التضامن” أنه أجريت صيانة قسم (ج) بالمستشفى أي ما كان يستخدم بقسم (ب ) في السابق من ميزانية المستشفى في فترة الإدارة السابقة، وسيتم افتتاحه خلال هذا الأسبوع.
وأشار التاجوري إلى أن المستشفى تحصل خلال الحكومة الانتقالية السابقة على سبع موافقات لصيـانته وذلك بعد مطالبتهم من وزير الصحة السابق فاطمة الحمروش بإجراء الصيانة والتحسينات إلى أن يبنى مستشفى أخر لأنه لا يحمل مواصفات المستشفيـات.
وبين أنه من ضمن الموافقات هي الموافقة على توريد مطبخ وتوريد مغسلة واستكمال المبنى الإداري والعيادات الخارجية ومكاتب أطباء علم النفس وعلم الاجتماع، إضافة إلى المعمل المتوقف الذي بدأ إنشاءه سنة 1997 وتعثر استكماله ونسبة الانجاز به 85%.
وأضاف أنه كذلك تم الموافقة على صيانة قسم (ب) المتوقف من سنة 2005 وتصميم مقر للعمالة الطبية والطبية المساعدة التي يسعى المستشفى لاستجلابهم من السودان ومصر.
وأكد أن مشكلة المستشفى الأساسية هي عدم وجود بنية تحتية المتمثلة في المياه وشبكة الصرف الصحي، إذ أن المنطقة التي يوجد بها المستشفى تفتقد شبكة الصرف الصحي ويعتمد فيها على سيارات شفط المياه السوداء، موضحاً أن المياه المغذية للمستشفى تحتوي على مواد ملوثة ببكتيريا (الاوكلاي).
وتـابع التاجوري أنه إذا قفلت هذه الأبار الخاصة بالمستشفى سنعجز عن تسيير الخدمات اليومية به وهي عمليـات النظافة والغسل، مؤكداً انهم خاطبوا وزير الصحة بالحكومة المؤقتة والجهات المعنية لتوفير مصدر تغذية بديل للمستشفى، على أن يقام خزان مياه أرضي لتجميع المياه.
ولفت رئيس قسم المشاريع بمستشفى الأمراض إلى أنهم يسعوا إلى إنشاء محطة ضخ لميـاه الصرف الصحي يتم ربطها مع محطة القوارشة الرئيسية وذلك لعدم وجود شبكة لمياه الصرف الصحي بالمنطقة.
ونوه التاجوري إلى أن مياه الشرب يتم توفيرها الآن من خلال شركة التغذية، مبيناً أنه تم اكتشاف التلوث بالمياه التي تغذي المستشفى من تحليل سابق أجراه جهاز النهر الصناعي الذي أفادنا بعد ذلك أن الأبار المستخدمة ملوثة ولا يتم علاجها إلا بإغلاقها وهذا يعد مشكلة بالنسبة للمستشفى.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – محمد فركاش

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق