الأربعاء، 23 يناير 2013

مسئول ملف التعليم بالمجلس المحلي يزور جمعية أصدقاء المعاقين ذهنيا الخيرية في #بنغازي

اشرف ماضي
زار مسئول ملف التعليم بالمجلس المحلي لمدينة بنغازي ،أشرف ماضي، يوم أمس الثلاثاء، زيارة ميدانية إلى جمعية أصدقاء المعاقين ذهنيا الخيرية في مدينة بنغازي لنظر في أوضاع الجمعية.
وقال مراسل “وكالة أنباء التضامن” أن ماضي استقبله رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المعاقين ذهنيا الخيرية محمد سعيد الورفلي وأوضح الورفلي إليه شروح وافية حول الخدمات التي تقدم لذوى الإعاقة الذهنية في مجال التعليم والتأهيل ، مشيرا أنها تستهدف تعليم وتأهيل أكثر من 186 معاق ومعاقة من فئات ذوى الإعاقة الذهنية البسيطة والمتوسطة والشديدة .
وأضاف المراسل أن” ماضي تعرف عن قرب عن نوعية المناهج التعليمية التي تتماشى وتتناسب والقدرات العقلية لذوى الإعاقة الذهنية وكذلك البرامج التعليمية الحديثة التي تم برمجتها على معمل وأجهزة الحاسوب والمتضمن تقديم الخدمات التعليمية في المواد التعليمية كافة باستخدام الوسائل التعليمية المعينة والأشرطة التعليمية .
وتقدمت جمعية أصدقاء المعاقين ذهنيا الخيرية ببنغازي بطلب كتابي موجهه لرئيس وأعضاء المجلس المحلى لمدينه بنغازي برفع المعاناة عن الشريحة بهذه المؤسسة التي يتلاقى أبناؤها من ذوى الإعاقة الذهنية بخدمات تعليمية وتأهلية، مؤكدة أن الجمعية بها جزء من المباني في قاعات تعليمية مصنوع من الصفيح.
إضافة إلى عيوب نتيجة قدم القاعات وتسرب مياه الأمطار من خلالها بإزالة القاعات التعليمية والتأهلية واستبدالها بقاعات تعليمية حديثة.
وكالة أنباء التضامن _ محمد الورفلى _ تصوير عمر سعيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق