السبت، 5 يناير 2013

#بنغازي #السعيطي : نعمل على تشكيل لجنة اجتماعية للتواصل مع أهالي الضحايا الذين قتلوا مؤخراً


أوضح منسق الثقافة ومنظمات المجتمع المدني بالمجلس المحلي لمدينة بنغازي سعد السعيطي، اليـوم السبت، أن عدد منظمات المجتمع المدني ببنغازي المسجلة بوزارة الثقافة هي 720 منظمة.
وقال السعيطي لـ”وكالة أنباء التضامن” أنه غير معروف إذا كانت جميع المنظمات تعمل، حيث أن هناك بعض المنظمات غير فعالة ومنها من غيرت نشاطها وأخرى توقفت عن العمل، مشيراً إلى أن هناك منظمات تتكون من شخص واحد وأخرى تتكون من شخصين أو مجموعة.
وأشار إلى أنه” لا يوجد قوانين واضحة لمنظمات المجتمع المدني حتى في الدول المتقدمة، لافتاً إلى أن قانونها هو البقاء للأصلح، حيث الذي يستطيع أن يوفر الاستراتيجية للعمل والأموال يستطيع أن يستمر”.
وأضاف منسق الثقافة أن” هناك مشاريع عديدة بين المجلس المحلي ومنظمات المجتمع المدني ببنغازي، من ضمنها مشروع معا من أجل بنغازي آمنة ومشروع أخر اجتماعي لتوفير كمية كبيرة من مكينات الحياكة لتشغيلها من قبل المطلقات والأرامل ذوات الدخل المحدود، إضافة إلى تقديم الدعم لبعض شرائح المجتمع من الصم والبكم والكفيف وذوي الاحتياجات الخاصة وحساسية الأطفال”.
ولفت السعيطي إلى أنهم يعملوا الآن على تشكيل لجنة اجتماعية للتواصل مع أهالي الضحايا “أولياء الدم” الذين قتلوا في الأحداث الأخيرة.
وكالة أنباء التضامن – بنغازي – فاطمة عبد الرحمن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق