الأربعاء، 16 يناير 2013

#فلسطين #الاتحاد_الأوروبى يقدم 100 مليون يورو دفعة أولى لمساعدة الشعب الفلسطينى

قرر الاتحاد الأوروبى تقديم 100 مليون يورو كدفعة أولى من المساعدات للشعب الفلسطينى فى بداية عام 2013، موضحا أن هذا القرار سيساهم فى دفع مرتبات الموظفين للأشهر الأولى من العام الجديد.
وأشار الاتحاد الأوروبى إلى أن هذا القرار عبارة عن جزئين، الأول من 60 مليون يورو لدعم خطة التنمية الوطنية الفلسطينية وتمويل العجز فى تنفيذ البرنامج الإصلاحى والخدمات العامة الأساسية للمواطنين، أما الجزء الثانى فهو عبارة عن 40 مليون يورو لدعم التعليم والصحة وبرامج الخدمات الاجتماعية، ودعم لاجئى فلسطين فى الضفة الغربية وغزة والأردن وسوريا ولبنان، هذا فضلا عن وجود مبلغ آخر هو 2 مليون يورو من أموال 2012 لإعادة بناء مساكن لحوالى 100 عائلة فلسطينية من الأكثر فقرا فى مخيم جرش فى الأردن.
وصرحت الممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى كاثرين آشتون، أن الاتحاد الأوروبى يفعل ما بوسعه لدعم السلطة وتقديم الخدمات الأساسية للشعب الفلسطينى.
مضيفة “إننا ملتزمون بمواصلة دعمنا بينما ندعو المانحين الآخرين، أن يتخذوا نفس الخطوات، حيث إننا فى هذا العام نقدم خدمات للاجئى مخيم جرش فى الأردن، حيث إن اللاجئين الفلسطينيين هناك الأكثر فقرا فى الشرق الأوسط”.
وقالت آشتون، “إن السلطة الفلسطينية لديها مشكلات خاصة فى الحصول على دعم المانحين فى بداية هذا العام، مضيفة أن الاتحاد الأوروبى قلق من ذلك الموضوع، ولكنه اتخذ خطوات للتخفيف من هذه المشكلة وأن هذه الأموال للسلطة الفلسطينية مع بداية 2013 حيوية لضمان عدم توقف الخدمات الأساسية فى الصحة والتعليم التى يحتاجها الشعب الفلسطينى”.
وكالة أنباء التضامن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق