الاثنين، 31 ديسمبر 2012

#إيران تختبر صاروخاً جديداً

اختبرت إيران في اليوم الرابع من مناوراتها في الخليج العربي إطلاق صاروخ أرض- جو جديد، أطلقت عليه أسم “رعد”.
 وأوضح التلفزيون الرسمي الإيراني، أن مناورات اليوم في قسمها الصباحي، اشتملت على إطلاق صاروخ متوسط المدى، قادر على تدمير الأهداف الجوية. وتمت تجربة إطلاق صاروخ “رعد”، بنجاح.
وأشار التلفزيون إلى أن الصاروخ من تصميم وإنتاج محلي، ويمكن نصبه على متن السفن الحربية، وإطلاقه منها، حيث تم إطلاق الصاروخ وفق هذا النظام إلى أهدافه.
وأضاف التلفزيون، أن جزءا من المناورات اليوم، افترض اقتراب أهداف بحرية إلى السواحل الإيرانية، والتصدي لها بالطوربيدات البحرية، وصواريخ أرض-بحر، وتدميرها بنجاح.
وكانت إيران قد بدأت بمناورات عسكرية في مضيق هرمز، الذي يربط بين الخليج العربي، وبحر العرب الجمعة الماضية. وأوضح التلفزيون الرسمي، أن المناورات تتم، بمشاركة سفن حربية، وغواصات، وقوارب برمائية، وطائرت حربية.
هذا، وتستمر المناورات التي أطلق عليها اسم “الولاية 91″، ستة أيام، لن يسمح خلالها باقتراب السفن الأجنبية من المكان، إلى حين الانتهاء من المناورات بشكل كامل.
وكانت إيران قد أجرت مناورات عسكرية جوية، الشهر الماضي، في شرق البلاد، على خلفية التوتر المتصاعد مع الولايات المتحدة، بعد أن اعترضت طهران طائرة أميركية فوق الخليج، قبل أسبوع من المناورات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق