الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

#ايران #سوريا #روسيا : إيران تشكك في سقوط بشار قريباً وروسيا ترسل سفناً حربية لإجلاء رعاياها


قال حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني يوم الثلاثاء إن إيران لا تعتقد أن الرئيس السوري بشار الأسد وحكومته سيسقطان قريبا.
وبعد محادثات أجراها في موسكو قال لرويترز، “لدينا شكوك قوية في هذا. الجيش السوري وجهاز الدولة يعملان بسلاسة”.
من جهتها، أرسلت روسيا سفنا حربية للبحر المتوسط تحسبا لاحتمال اضطرارها لإجلاء رعاياها من سوريا.
ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر بحري قوله يوم الثلاثاء، “إن مجموعة من خمس سفن من بينها سفينتان هجوميتان وسفينة صهريج وسفينة مرافقة غادرت ميناء في بحر البلطيق يوم الإثنين في أوضح علامة على أن روسيا تقوم باستعدادات مؤكدة لإجلاء محتمل لرعاياها”.
وقالت انترفاكس إن السفن في طريقها للبحر المتوسط وقد تبقى هناك لفترة غير محددة.
وأضافت الوكالة عن المصدر قوله “إنها (السفن) تتجه إلى الساحل السوري للمساعدة في أي عملية إجلاء للمواطنين الروس… جرت استعدادات نشرها بشكل عاجل وبالغ السرية.”
وقالت منظمة الصحة العالمية يوم الثلاثاء إن ما يصل إلى مئة مصاب ينقلون يوميا إلى المستشفى الرئيسي في دمشق الذي يعاني من نقص في الأدوية وامدادات التخدير جراء أعمال العنف المندلعة في سوريا.
وأضافت أن المزيد من النساء والأطفال ينقلون إلى المستشفى بين المصابين مع تصاعد الصراع حول العاصمة.
وقال طارق ياسارفيتش المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية في افادة صحفية في جنيف “أغلب الاصابات عبارة عن حروق واصابات بأعيرة نارية وأخرى نتيجة انفجارات.”
وتابع “جرى الابلاغ عن نقص في المراهم الخاصة بالحروق والمعدات وامدادات التخدير والتدخل الجراحي” مضيفا أن جزءا من المشكلة يتمثل في العقوبات المفروضة على سوريا والتي تحد من توفر بعض الامدادات.
وقال أطباء في مستشفى دمشق التي زارها مسؤولون من منظمة الصحة الأسبوع الماضي إنهم اضطروا لاستخدام مواد تخدير محلية الصنع حتى في العمليات الجراحية الصعبة بسبب النقص الحاد في غاز اكسيد النيتروجين.
ونقل إلى المستشفى عددا متزايدا من المصابين بسوء تغذية من ريف دمشق ودير الزور والحسكة ودرعا وحمص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق