الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

#بنغازي المعلمون ببنغازي يطالبون بتطهير التعليم من أزلام النظام ومحاربة الفساد المالي والإداري

نظم عدد من المعلمين وموظفي التعليم بمدينة بنغازي، وقفة احتجاجية أمام ديوان التعليم بمنطقة الكيش، للمطالبة بالمعايير والكفاءات ومحاربة أشكال الفساد الإداري والمالي بالقطاع، إلى جانب تطهير التعليم من الأزلام بحسب وصف المعتصمين.
وطالب المعتصمون في بيان- تحصلت قورينا الجديدة على نسخة منه- بضرورة تدفق المعلومات، والتزام الشفافية وإعلان السيرة الذاتية لكل مسؤول بقطاع التربية والتعليم في مدينة بنغازي، إلى جانب فتح تحقيق حول ملابسات وأسباب رحيل مسؤول قطاع التربية والتعليم السابق.
وحذّر المعتصمون – في بيانهم- من عودة هذه العقلية تحت غطاء فبراير المجيدة، وبالتالي عودة إقصاء المؤهلين والمتخصصين مجدداً، فالتعليم يكفيه ماهو فيه ولا يتحمل – بأي حال من الأحوال- نظرية التجربة بعد سنوات الضياع الأربعين ، فالنهضة في التعليم تعتبر من متطلبات النهضة في ليبيا.
وأضاف المعتصمون في بيانهم ” نحن نستغرب من اندفاع غير المؤهلين أكاديمياً والذين لا تنطبق عليهم المعايير والمواصفات العلمية، وكذلك نستغرب صمت وزارة التربية والتعليم، فنحن لا نقبل إطلاقاً أن يتولى أحدهم مكانة مزيفة على حساب دماء الشهداء وشرف الحرائر، فمن المعلوم أن ذلك يعتبر من الفساد الإداري والذي عادة ما يتبعه فساد مالي”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق