الأحد، 16 ديسمبر 2012

ولي عهد #قطر: مستعدون لضخ مزيد من الاستثمارات لنهضة #مصر

أكد ولى عهد دولة #قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثان أن #مصر من أهم #دول المنطقة، وأن نهضتها لصالح الأمة #العربية والإسلامية.
وقال «تميم» فى لقاء، الأحد ، مع عدد من المفكرين و#الإعلاميين العرب بالدوحة، إن بلاده «تدرك أن نهوض مصر فيه الخير لكل دول المنطقة وشعوبها». وأضاف أن قطر لا تتدخل فى الشأن المصرى، وأنها ستتعاون مع أى حكومة أو نظام يختاره المصريون، معرباً عن استعداد بلاده لمساعدة الشعب المصرى من خلال ضخ مزيد من الاستثمارات فى #مشاريع تحددها الحكومة المصرية أياً كانت، وترى أنها فى صالح الشعب وتؤدى إلى تنميته ونهضته. ونفى «تميم» ما يتردد عن دعم قطر فصيلاً سياسياً معيناً. وقال إن بلاده «ترضى بما يرتضيه الشعب المصرى وإنها ستدعم هذا الشعب أياً كانت الحكومة والنظام الذى يختاره»، وأوضح أنه كانت توجد بعض المشاكل مع النظام السابق قبل #الثورة، مضيفاً أن الخلافات تركزت حول وجهة النظر تجاه بعض القضايا العربية، خاصة قضية الشعب الفلسطينى.
وحول ما تردد عن سعى قطر لشراء قناة #السويس أبدى ولى عهد قطر تعجبه ممن يطلق هذا الكلام، وقال: «لا أعلم من يطلق مثل هذه الشائعات»، متسائلاً: «هل قناة السويس معروضة للبيع حتى يتقدم أحد لشرائها؟».
وبشأن ما يتردد عن مساندة قطر للثورات العربية أكد «تميم» أن بلاده تدعم الشعوب من منطلق إنسانى لكنها لا تتدخل فى اختيار من يمثلها. وقال إن ما يتردد عن توجيه الشعوب من قبل دول أو حكومات أو أجهزة للقيام بثورات فيه إهانة لهذه الشعوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق