الأحد، 30 ديسمبر 2012

#ليبيا اجتماع موسع بحضور وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة ورئيس الأركان العامة للجيش الليبي حول خطة الداخلية و الدفاع لإرساء الامن ببنغازي .

تركز الاجتماع الموسع الذي عقد ظهراليوم السبت بمدينة بنغازي حول استعراض خطة ورؤية وزارتي الداخلية والدفاع لإرساء الأمن والأمان بمدينة بنغازي والمدن الأخرى . وحضر الاجتماع الموسع وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة العميد ” عاشور شوايل ” ورئيس الأركان العامة للجيش الليبي اللواء ” يوسف المنقوش ” ورئيس المجلس المحلي لمدينة بنغازي المهندس ” محمود أبورزيزة ” ومدير الأمن الوطني بالمدينة . كما حضره عدد من القيادات الأمنية وأعيان وحكماء المدينة وعدد من أعضاء منظمات المجتمع المدني والثوار بالمدينة . وقدم وزير الداخلية العميد ” عاشور شوايل ” برنامج ورؤية الوزارة والخطط المرسوم تنفيذها . مؤكدا بأن هذه الخطط ستبدأ في الأيام القليلة القادمة بمرحلة المجاهرة بالأمن من خلال خطة تنفيذية تتم بضبط الشارع . كما أكد” شوايل “على أهمية الحوار في هذه المرحلة بالذات بإعتباره يمثل النقطة المفصلية لتدشين المرحلة الجديده ليبيا الجديدة ، داعيا كل القوى في المدينة أن يكونوا صفا واحدا في خندق الوطن مغلبين لغة الحوار والتفاهم والتعاون مقدمين المصلحة العامة فوق كل اعتبار . من جهته عرض اللواء ” يوسف المنقوش ” رئس الأركان العام للجيش الليبي الخطة التي وضعت لبناء الجيش الليبي والتى تتضمن في مرحلتها الأولى إعداد وتأهيل العنصر البشري .مشيراً إلى التعاون القائم بين الجيش والداخلية الذي يهدف إلى مساعدة الداخلية على القيام بواجباتها .
وأعرب رئيس المجلس المحلي لمدينة بنغازي خلال هذا الاجتماع عن دعم وتأييد المجلس بشدة لخطتي وزارة الداخلية والدفاع لإرساء الأمن والأمان لمدينة بنغازي. وشدد رئس المجلس على أهمية البدء في مسيرة التطور والبناء بمدينة بنغازي وذلك من خلال التكاتف والتعاون بين المجلس وجميع مؤسسات الدولة . وقدم عدد من الحضور في الاجتماع جملة من الملاحظات حول القضايا المتعلقة بمدينة بنغازي وخاصة الشأن الأمني ، معربين عن دعمهم وتأييدهم لخطتي وزارة الداخلية والدفاع مشددين على ضرورة دعم الأجهزة الأمنية وتزويدها بالإمكانيات التي تستطيع من خلالها القيام بالدور المنوط بها . كما طالبوا بضرورة التسريع بدمج الثوار كأفراد في وزارتي الداخلية والدفاع .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق