الأربعاء، 19 ديسمبر 2012

#لبنان #امريكا مباحثات نيابية لبنانية لإنشاء محطة اتصالات للجيش الأمريكي

أجرت لجنة الاتصالات النيابية اللبنانية يوم 19 ديسمبر/ كانون الأول نقاشات حول طلب إنشاء محطة اتصالات تابعة  للجيش الأمريكي في لبنان، واستمعت إلى شرح تقني حول هذا الموضوع.
وقال رئيس لجنة الاتصالات حسن فضل الله إن هذا الموضوع "أخذ حيزا  كبيرا من النقاش داخل اللجنة واستمعنا إلى شروحات من ممثلي وزارة الاتصالات ومن ممثلي الوزارة في الهيئة المنظمة". 
وأضاف فضل الله أن "الأصول في هذا الموضوع أن يتم ذلك عبر وزارة الخارجية، وهذا الأمر لم يتم على الإطلاق وحتى الإطار القانوني في هذا الموضوع غير موجود، ولم  تتم المخاطبة عبر القنوات الدبلوماسية".
وأعلن أن لجنة الاتصالات ستجتمع يوم الخميس لمتابعة البحث في هذا الموضوع بحضور وزير الاتصالات نقولا صحناوي الموجود حاليا خارج لبنان.
هذا ويعارض معظم أعضاء الحكومة تلبية الطلب ليس فقط لعدم وجود أي اتفاق للتعاون الإستراتيجي بين واشنطن وبيروت، وإنما بسبب موقف بعض مكونات الحكومة المناهضة بالمطلق للسياسات الأمريكية.
وتوفرت معلومات تفيد بأن الجيش الأمريكي تقدم بطلب إلى الهيئة الناظمة للاتصالات في لبنان لمنحه رخصة إقامة محطة اتصالات ضخمة على الأراضي  اللبنانية. وذكرت صحيفة "السفير" أن الجيش الأمريكي ممثلا بشركة "مينتز ليفين" للخدمات، وتحديدا بشخصية المستشارة القانونية في الشركة سالي كلارك، قد ملأ بتاريخ 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2012 استمارة خاصة بالهيئة الناظمة للاتصالات يطلب فيها ترخيصا لتشغيل "محطة قمر اصطناعي أرضية بالاتجاهين (استقبال وإرسال )".
المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق