الاثنين، 31 ديسمبر 2012

#بنغازي مجهولون يرمون قنبلة يدوية على مبنى نيابة شمال بنغازي

قام مجهولون بين الواحدة والثانية ليلا مساء الأحد الموافق للثلاثين من ديسمبر بإلقاء قنبلة يدوية الصنع”جولاطينة”على مبنى نيابة محكمة شمال بنغازي بالقرب من ميدان الشجرة بالمدينة.
ولم يسفر التفجير عن إصابات بشرية سوى تحطيم زجاج واجهة المبنى الذي يوجد به مكتب المحامي العام للمدينة،وتحطيم زجاج سيارات وضعها أصحابها بالقرب من المبنى.
وتعتبر هذه هي المرة الثالثة التي يتعرض فيها المبنى نفسه لعملية تفجير ينفذها مجهولون حيث كانت المحاولة الأولى لتفجيره في السابع والعشرين من إبريل الماضي لم تسفر وقتها عن وقوع أية ضحايا جسيمة سوى جرح أحد رجال الشرطة العاملين في المقر و تحطم محتويات قاعة المحكمة و زجاج المبنى في جميع طوابقه.
أما المحاولة الثانية لتفجير المبنى فكانت في السابع والعشرين من يوليو الماضي نفذها مجهولون قاموا برمي قنبلة يدوية”رمانة”على أحد جدران المحكمة،ولم يسفر التفجير عن أية خسائر سوى إحداث فتحة صغيرة في الجدار الذي رميت عليه.
وذكرت مصادر قانونية للمنارة أن أفراد الشرطة القضائية المكلفين بحراسة المبنى قدموا خلال الفترة الماضية أربع مذكرات لتركيب كاميرات مراقبة،لكن وزارة العدل بالحكومة الانتقالية لم تستجب لهذه المذكرات ولم تقم بتركيب أي كاميرا في نطاق المبنى أو على جدرانه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق