الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

#طالباني #العراق : استقرار حالة طالباني إثر جلطة دماغية


أصيب الرئيس العراقي جلال طالباني بجلطة دماغية، الثلاثاء، وهو يرقد في مستشفى مدينة الطب في بغداد بحالة مستقرة، بحسب مستشار الرئيس العراقي.

وأعلنت الرئاسة العراقية أن حالة الرئيس جلال طالباني باتت مستقرة بعد إصابته بجلطة دماغية، مساء الاثنين، أدخل على إثرها إلى المستشفى، وأنه يخضع حاليا لعناية طبية مركزة.

وأوضح بيان نشر على موقع الرئاسة أن "الحالة الصحية لفخامة الرئيس مستقرة، وهو يخضع لعناية طبية مركزة تحت إشراف فريق طبي عراقي تخصصي متكامل"، مضيفا: "بينت الفحوص والتحاليل أن وظائف الجسم اعتيادية".

ونقلت مراسلتنا عن بيان مكتب الرئيس العراقي "أن طالباني خضع لسلسلة فحوصات مختبرية وشعاعية وقد أظهرت أن الوضع الصحي الطارئ ناجم عن تصلب في الشرايين".
كما أشار البيان إلى أن "الفحوصات والتحاليل بينت أن وظائف الجسم اعتيادية وأن الحالة الصحية للرئيس مستقرة وهو يخضع لعناية طبية مركزة تحت إشراف فريق طبي عراقي تخصصي متكامل".
وزار رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، طالباني في مستشفى الطب للاطمئنان على صحته.
وكان بيان مكتب رئيس الجمهورية أعلن سابقا أنه "بفعل الإرهاق والتعب تعرض فخامته إلى طارىء صحي نقل على إثره مساء الاثنين إلى المستشفى في بغداد".
وأضاف البيان "يقوم على رعايته كادر طبي متخصص سيصدر تقريرا طبيا في وقت لاحق"، مشيرا إلى أن طالباني (79 عاما) بذل "خلال الآونة الأخيرة جهودا مكثفة بهدف تحقيق الوفاق والاستقرار في البلاد".
ويعاني طالباني منذ سنوات من مشاكل صحية، حيث أجرى عملية جراحية للقلب في الولايات المتحدة في أغسطس 2008، قبل أن ينقل بعد عام إلى الأردن لتلقي العلاج من الإرهاق والتعب.
كما توجه خلال العام الحالي إلى الولايات المتحدة وأوروبا عدة مرات لأسباب طبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق