السبت، 22 ديسمبر 2012

#بنغازي المتهم بقتل مدير أمن بنغازي يتراجع عن اعترافاته بوقوف إسلاميين وراء العملية

تراجع المتهم الرئيسي بعملية اغتيال مدير أمن بنغازي العقيد فرج الدرسي عن اعترافاته السابقة بأن قادة من الثوار محسوبين على التيار الإسلامي يقفون وراء العملية .
وعلى رغم أن محمد الفزاني الذي قبض عليه خلال مهاجمة أحد مراكز الأمن في بنغازي أكد في تصريح لصحيفة ليبيا الجديدة نشرته على موقعها عبر شبكة الانترنت بأنه عند القبض عليه كان يحمل أسلحة وذخائر وعددا من القنابل اليدوية إلا أنه نفى تورط قادة الكتائب الإسلامية بالعملية، ومن بينهم اسماعيل الصلابي .

وقال الفزاني الذي نقل إلى العاصمة طرابلس بعد عدد من الهجمات المسلحة على قسم البحث الجنائي في بنغازي في محاولة لإطلاقه، إن الاعترافات التي أدلي بها كانت نتيجة التعذيب واستخدام الكهرباء على مناطق عديدة بجسده أثناء فترة اعتقاله في مقر البحث الجنائي وان كل الأسماء والأحداث التي ذكرها فرضت عليه بالقوة .

وأضاف أن عدد من أمراء وأعضاء الكتائب التي ذكرها ومن بينهم اسماعيل الصلابي كانوا رفقاء في سجن ابوسليم في العام 2008 وتربطه بهم علاقة طيبة، واصفا إياهم بأنهم ثوار حقيقيون.

وشدد الفزاني على القول هؤلاء لا يمكن أن يتورطوا في مثل هذه الأعمال الإجرامية.

يذكر أن مجهولين أطلقوا النار في 21 من شهر نوفمبر الماضي على مدير مديرية أمن بنغازي المكلف العقيد فرج الدرسي، أمام منزله بمنطقة الصابري فأردوه قتيلا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق