الثلاثاء، 25 ديسمبر 2012

#الكويت توقيع 9 مذكرات واتفاقيات لتعزيز التعاون في مجال النقل الجوي

وقعت الإدارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت تسع مذكرات واتفاقيات لتعزيز التعاون في مجال النقل الجوي مع كل من نيوزلندا وبوركينا فاسو وسيشل وغامبيا والكونغو، بجانب ساحل العاج والنمسا و مالي وغينيا.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن فواز الفرح رئيس الإدارة العامة للطيران المدني أمس إن الاتفاقيات التي وقعتها بلاده جاءت بعد مباحثات ثنائية عقدها وفد الكويت مع ممثلي هذه الدول خلال مؤتمر الطيران المدني الدولي الذي عقدته منظمة الطيران الدولي “ايكاو” في مدينة جدة السعودية بين السابع و12 من ديسمبر الجاري.

وأوضح أن الاتفاقيات تنظم النقل الجوي بين الكويت وتلك الدول بما ينسجم مع سياسة “فتح الأجواء” التي تنتهجها الكويت مع مختلف دول العالم لربط مطارها الدولي بأكبر شبكة تشغيلية ممكنة من المطارات الدوليـة. وذكر أن هذه الأطر الثنائية تأتي توثيقا للعلاقات الجوية الثنائية مع الدول الأخرى وإتاحة خيارات متنوعة للسفر في سوق النقل الجوي الكويتي.

وأشار الى أن الاتفاقيات الجديدة تتيح مزيدا من الفرص التشغيلية لشركات الطيران الوطنية بما يسهل حركة المسافرين والشحن الجوي وتعزيز التبادل التجاري بين دولة الكويت ودول العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق