الاثنين، 24 ديسمبر 2012

#طرابلس #الاردن طرابلس تحول 50 مليون يورو كدفعة من مستحقات المستشفيات والفنادق الأردنية

أكد السفير الأردن لدى ليبيا فواز العيطان الاثنين، أن جميع الجهات المسؤولة في ليبيا، تجمع على ضرورة تسديد المستحقات المالية لجميع المستشفيات والفنادق الأردنية، المترتبة على علاج المرضى والجرحى الليبيين وإقامتهم ومرافقيهم في المملكة.
وقال العيطان- وفقا لصحيفة الدستور الأردنية- إن الحكومة الليبية حولت الأسبوع الماضي- مبلغ 50 مليون يورو، كدفعة من المستحقات المالية للمستشفيات والفنادق الأردنية، مؤكداً أنها وصلت إلى البنك المركزي الأردني وستواصل حكومة ليبيا عملية تسديد المبالغ المستحقة حتى يتم تسديدها بالكامل، على حد قوله.
وأكد العيطان أن الالتزام ليبيا بذلك لا مجال للشك فيه، موضحاً في الوقت ذاته أنه تم التوافق على أكثر من 95% من ملف المستحقات المالية، العائدة للمستشفيات والفنادق الأردنية.
مؤشرات ايجابية جداً
وأضاف العيطان، خلال لقاء نظمته جمعية المستشفيات الأردنية بحضور رئيس الجمعية وأعضاء الهيأة الإدارية في مستشفى ابن الهيثم، أن هناك مؤشرات ايجابية جداً نحو علاقات مستقبلية متطورة ومزدهرة ومتميزة، بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، وأن المملكة والكفاءات الأردنية تحظى بالأفضلية لدى الشعب الليبي.
من جهته، أشاد رئيس جمعية المستشفيات الأردنية الدكتور زهير ابوفارس، بجهود الحكومة ووزارة الصحة والسفارة الأردنية في ليبيا، بمتابعة ملف المستحقات المالية للمستشفيات والفنادق الأردنية، على الحكومة الليبية والتي أثمرت عن تسديد جزء منها حتى الآن.
وأكد ابوفارس حرص المملكة الأردنية على استمرار العلاقات المتينة والمتميزة مع ليبيا في جميع المجالات، خاصة الصحية واستعداد القطاع الطبي الأردني تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، للأشقاء الليبيين والمساهمة في بناء القطاع الصحي في ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق