الأربعاء، 10 فبراير، 2016

الاتحاد الدولى لكرة القدم_إنفانتينو يحظى بدعم أوروبي في انتخابات الفيفا

وكالات: أكدت رابطة الأندية الأوروبية، الثلاثاء، أنها ستساند السويسري جياني إنفانتينو الرئيس المؤقت للاتحاد الأوروبي للعبة في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هذا الشهر. وأعلن أومبرتو جانديني نائب رئيس الرابطة القرار في اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة التي تضم أكثر من 200 ناد، من بينها ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وبايرن ميونيخ. وقال جانديني "نعرف جياني جيدا للغاية. ساهم بشكل فعال في تكوين علاقة بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية".
وأضاف "نرى ترشيحه كفرصة جيدة له نتمنى أن تفيد كرة القدم في كافة أرجاء العالم، إنه يملك المهارات لتقديم أداء جيد للغاية". وتملك الرابطة التي تأسست في 2008 اثنين من الممثلين لها في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي للعبة، لكن ليس لها أي صوت مباشر في انتخابات الفيفا والتي يشارك فيها 209 أعضاء بالاتحاد الدولي. والمنافسون الآخرون لإنفانتينو في الانتخابات يوم 26 فبراير الجاري، هم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي، والأمير الأردني علي بن الحسين النائب السابق لرئيس الفيفا، وجيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للاتحاد الدولي، ورجل الأعمال طوكيو سيكسويل من جنوب أفريقيا.
ويعد إنفانتينو والشيخ سلمان أبرز المرشحين للفوز في الانتخابات التي أحاطت بها فضيحة فساد ضخمة شهدت توجيه وزارة العدل الأميركية اتهامات إلى 41 شخصا وجهة. من ناحية أخرى طالب الأردني الأمير علي بن الحسين رئيس لجنة الانتخابات دومينيكو سكالا بالاستقالة من منصبة. وتأتي مطالبة الأمير علي غداة طلب مماثل لرئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم موسى بيليتي الذي رفضت لجنة الانتخابات اعتماد ترشيحه، والذي هدد باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي إذا لم يستقل سكالا من منصبه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق