الاثنين، 31 مارس 2014

فلسطين _الاحتلال يُطلق النار على شبان متظاهرين بغزة&

الوفد_أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلى، صباح اليوم الاثنين، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه العشرات من الشباب الفلسطينيين الذين تظاهروا قرب السياج الحدودى الفاصل شرق بلدة خزاعة الواقعة إلى الشرق من خان يونس جنوب قطاع غزة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
قالت مصادر محلية إن "العشرات من الشباب الفلسطينيين انطلقوا فى مسيرة سلمية من شرق بلدة خزاعة باتجاه السياج الفاصل، وذلك بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، من أجل زراعة أشجار الزيتون فى ذكرى (يوم الأرض)".
رفع المشاركون فى المسيرة الأعلام الفلسطينية، ورددوا الشعارات المؤكدة على تمسكهم بالأرض وعدم التفريط بها، ورفضهم للمفاوضات بين السلطة والاحتلال.
تمكن الشبان الفلسطينيون من اجتياز السياج الفاصل ورفع العلم الفلسطينى فوقه.. إلا أن جنود الاحتلال ردوا بإطلاق النار بكثافة تجاههم، دون وقوع إصابات.
يحيي الفلسطينيون فى الثلاثين من مارس كل عام ذكرى "يوم الأرض" التى تعود أحداثه إلى عام 1976، عندما سقط 6 شهداء وعشرات الجرحى من "عرب 48" أثناء تظاهرة جماهيرية غاضبة ضد مخطط إسرائيلى لمصادرة مساحات شاسعة من الأراضى العربية فى منطقة الجليل (شمال إسرائيل) بهدف تهويدها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق