الأحد، 15 ديسمبر 2013

نيجيريا _ إصابة 300 شخص فى موجة جديدة من الكوليرا بنيجيريا*

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية
أبوجا(أ ش أ)
اليوم السابع
أصيب 300 شخص بداء الكوليرا فى مدينة كانو عاصمة شمال نيجيريا خلال الأيام الماضية، وذلك فى موجة جديدة من انتشار الكوليرا بعدد من الولايات النيجيرية.

وذكرت مصادر طبية اليوم أن المصابين يتلقون العلاج حاليا فى عدة مستشفيات فى المدينة، مشيرة إلى أن الأوضاع فى المستشفيات سيئة للغاية بسبب عدم وجود أماكن كافية لعلاج المصابين بالإضافة إلى نقص العلاج وقلة الأطباء الذين دخل بعضهم فى إضرابات على خلفية رفض الحكومة الاستجابة لمطالبهم المتمثلة فى رفع المستوى المعيشى لهم.

وجاء الإعلان عن الإصابات بعد أيام من إعلان الحكومة النيجيرية وفاة 86 شخصا واصابة1623 جراء إصابتهم بداء الكوليرا فى ست ولايات من ولايات البلاد الست والثلاثين خلال الأسابيع الماضية.

وكانت الأمم المتحدة قد حذرت من انتشار الكوليرا والتى أودت بحياة أكثر من 1500 شخص فى نيجيريا خلال الأعوام الماضية، حيث قال مارتن دوز المتحدث الإقليمى باسم صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف): "طبقا لأرقام الأمم المتحدة فقد توفى 1555 شخصا نتيجة الإصابة بالمرض فى نيجيريا أكبر دولة افريقية من حيث عدد السكان، بالإضافة إلى إصابة عشرات آلاف خلال الأعوام القليلة الماضية".

وتقول اليونيسيف إن الأمطار الغزيرة والفيضانات فى المناطق الريفية، بالإضافة إلى سوء منشآت الصرف الصحى تتسبب فى زيادة تفشى الكوليرا التى تنتشر عادة من خلال الطعام والمياه الملوثة بالبكتيريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق