الخميس، 28 نوفمبر 2013

اقتصاد - الكويت تستضيف ملتقى القيادات الحكومية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ^

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباحأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباحالكويت (أ ش أ) - اليوم السابع
تستضيف دولة الكويت ملتقى القيادات الحكومية الإقليمية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذى تنظمه أول ديسمبر، بحضور قيادات ووزراء ووكلاء ورؤساء الهيئات المعنية بالمشاريع وبدعم توفير فرص العمل للشباب.

ويعد الملتقى الأول على مستوى العالم لتبادل تجارب وخبرات الحكومات للمشاريع الصغيرة، كما يأتى فى وقت أصبح فيه قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة واحدا من القطاعات الهامة فى اقتصاد الدول، ويسهم فى حال نموه بدفع عجلة التنمية الاقتصادية، وهذا ما جعل الحكومات تهتم بقطاع المشاريع الصغيرة وتدرجها ضمن الخطط التنموية.

ويحظى المؤتمر برعاية حكومية فى الكويت، متمثلة فى رعاية وزير التجارة والصناعة الكويتى أنس الصالح ودعم استراتيجى من وزارة الدولة لشؤون الشباب، بالإضافة إلى رعاية استراتيجية من بنك التنمية الإسلامى ومشاركة من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، وبدعم من منظمات عالمية شريكة للمساهمة فى دعم الملتقى وتحقيق أهدافه.

وسيتم خلال الملتقى طرح مشروع إقليمى على مستوى الحكومات، يهدف إلى تنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من أجل استدامة الملتقى وتحقيق الأهداف المرجوة منه، كما يتخلل الملتقى جائزة ملتقى القيادات الحكومية الإقليمية لإحدى الشخصيات الفاعلة فى هذا المجال وجائزة لأفضل مبادرة حكومية لدعم القطاع.

كما سيتم تكريم الدكتور أحمد البرعى، وزير التضامن الاجتماعى، على عطائه القانونى فى مجال التشريعات الاجتماعية وإهداؤه درع الملتقى.

وكان لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مبادرة بإنشاء الصندوق الوطنى للمشروعات الصغيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق