الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

اقتصاد - استمرار تباطؤ مبيعات المساكن فى شنغهاى ^

صورة أرشيفيةصورة أرشيفيةبكين (د ب أ) - اليوم السابعأظهر تقرير اقتصادى، اليوم الثلاثاء، استمرار ضعف مبيعات المساكن فى مدينة شنغهاى، أهم مركز اقتصادى فى الصين، رغم التحسن الطفيف الأسبوع الماضى، حيث ظل حجم المبيعات أقل من 300 ألف متر مربع، مع استمرار تراجع المعروض.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن تقرير لمؤسسة "شنغهاى ديفيلوبمنت ريالتى" القول إن مشتريات المساكن الجديدة، باستثناء المساكن الحكومية ذات الأسعار المخفضة، قد ارتفعت خلال الأسبوع الماضى بنسبة 3,5% إلى 273 ألف متر مربع فى المدينة، لكنها ظلت أقل من حاجز 300 ألف متر مربع للأسبوع الثانى على التوالى.

فى الوقت نفسه، تراجع حجم المعروض من المساكن الجديدة الأسبوع الماضى بنسبة 3,41% عن الأسبوع السابق عليه إلى أقل من 130 ألف متر مربع.

وقال لو كيلين خبير التطوير العقارى، إن زخم السوق العقارية بدأ يتراجع منذ أصدرت حكومة مدينة شنغهاى المزيد من القيود على هذه السوق فى 8 نوفمبر الماضى، بهدف الحد من ارتفاع الأسعار.

وأضاف "فى الوقت نفسه، فإن المعروض من المساكن الجديدة انخفض إلى أقل مستوى له منذ 12 أسبوعا، بعد أن شددت الحكومة القيود على تصاريح البيع وبخاصة لمشروعات الإسكان الفاخر والمتوسط، فى إطار جهودها لتهدئة السوق".

وأظهرت البيانات ارتفاع متوسط أسعار الوحدات الجديدة بنسبة 7,0% أسبوعيا إلى 24956 يوان (4091 دولارا) للمتر المربع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق