الخميس، 21 نوفمبر 2013

رياضة - منظمة الأمم المتحدة تختار الكولومبى فالكاو سفيرا للنوايا الحسنة ^

فالكاوفالكاوفيينا (أ ش أ) - اليوم السابع
أعلن اليوم مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة التنفيذى لمكافحة المخدرات والجريمة يورى فيدتوفوف، تعيين لاعب منتخب كرة القدم الكولومبى رادميل فالكاو سفيرا للنوايا الحسنة لمكتب مكافحة المخدرات والجريمة، فى إطار سعى المكتب لاختيار شخصيات رياضية بارزة تساعد منظمة الأمم المتحدة فى جهودها الرامية إلى وقاية الشباب من المواد المخدرة.

وقد امتدح فيدتوف اللاعب فى تصريحات صدرت له اليوم من مقر منظمة الأمم المتحدة بالعاصمة فيينا أثناء استقباله بمقر المنظمة، لافتا إلى أداء اللاعب النظيف قائلا " فالكاو واحد من اللاعبين الأكثر إثارة فى عصرنا وسيحمل آمال كولومبيا إلى منافسات كأس العالم العام المقبل"، كما طالب فيدتوف اللاعب "استخدام مهارته فى إلهام الشباب وتعريفهم على الطريق إلى نمط الحياة الصحى"، مؤكدا أن فالكاو يعد "نموذج يحتذى به فى اللعب النظيف، والتفانى والتواضع على مستوى العالم".

وأعرب اللاعب فالكاو فى المقابل عن سعادته باختياره كسفير للنوايا الحسنة قائلا "أنا فخور بأن أكون سفيرا للنوايا الحسنة"، كما استطرد قائلا "هدفى هو مساعدة الشباب وإظهار البطاقة الحمراء فى وجه المخدرات"، فيما أعلن فيدتوف أن فالكاو سيقوم بزيارة مشاريع منظمة الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة على مستوى العالم بهدف تسليط الأضواء على التحديات والإنجازات التى يقوم بها مكتب المنظمة فى الحرب الدائرة على المواد المخدرة والجريمة.. لافتا أن "اللاعب يحظى بتأييد حافل من المشجعين".

جدير بالذكر أن اللاعب فالكاو يعد واحدا من أفضل المهاجمين على مستوى العالم، ويلعب حاليا لنادى (إف سى موناكو) بعد أن احترف لعدة مواسم ناجحة فى نادى (أتليتيكو مدريد) وكان قد بدأ مشواره مع الاحتراف عام 1999، ونجح فى تسجيل أكثر من 100 هدف خلال ثلاثة مواسم كروية على المستوى الأوروبى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق