الثلاثاء، 13 أغسطس 2013

#ليبيا استمرار إغلاق الموانئ النفطية الواقعة في المنطقة الوسطى

الموانئ النفطية ليبيااستمر اعتصام عدد من عناصر حرس المنشآت النفطية واللجنة الأمنية العليا، اليوم الثلاثاء، بإغلاق عدد من الموانئ النفطية بالمنطقة الوسطى.
وذكر المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية وليد حسن أن إدارة حرس المنشآت النفطية الجديدة برئاسة العميد إدريس أبوخمادة ومحمد اللافي مازالت تتواصل بالمفاوضات مع المعتصمين لتسوية الأمر وإيجاد حلول لإنهاء هذه الاعتصامات”.
وأضاف حسن أن” المعتصمين من حرس المنشآت واللجنة الأمنية أغلقوا الموانئ النفطية في المنطقة الوسطى منها ( السدرة، رأس لانوف والبريقة) لأسباب غير موضوعية”، على حسب تعبيره.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم جهاز حرس المنشآت النفطية أن” أسباب اعتصام عناصر حرس المنشآت النفطية واللجنة الأمنية العليا بهذه المناطق الواقعة في نطاق المواقع النفطية يأتي احتجاجاً على سرقة النفط وبيعه دون علم الدولة، بحسب قولهم، مشيراً إلى أن المجموعة نفسها كانت تحرس في الموانئ منذ سنيتن على أقل تقدير.
ولفت حسن، إلى أن هذا الموضوع شكلت لأجله لجنة برئاسة رئيس لجنة الطاقة بالمؤتمر الوطني العام والتي صرحت بدورها بعدم اثبات هذه التصريحات. وأشار حسن إلى أنه يجب على عناصر حرس المنشآت النفطية الالتزام بأوامر الدولة وعدم تعريض أنفسهم للمسائلة القانونية والفصل من العمل بسبب إدلائهم لتصريحات غير مخولين للتصريح بها.
 
 
عين ليبيا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق