الاثنين، 3 يونيو 2013

#زيدان يؤكد أن قوات الأمن ألقت القبض على من شاركوا في الاعتداء على وزارة الداخلية #ليبيا


ليبيا لكل الأحرار- أكد رئيس الحكومة المؤقتة علي زيدان أن فريقا استشاريا مدنيا لحماية الحدود تابع للاتحاد الاوروبي سيصل الى ليبيا خلال الايام القادمة.
وأوضح زيدان في المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الأحد بمقر رئاسة الحكومة، ان عمل الفريق سيقتصر على تقديم المشورة الفنية لليبيا في مجال حماية الحدود، تنفيذا للاتفاق المبرم بين ليبيا والاتحاد الاوروبي في هذا الخصوص.
كما أعلن زيدان عن تعرض وزارة الداخلية للاعتداء بالأسلحة الثقيلة وبالسيارات المجهزة، من بعض أفراد قوات الدعم التابعة لوزارة الداخلية، وقال زيدان إن قوات الأمن قامت بإيقاف هذا الاعتداء، والقبض على مرتكبيه وإخضاعهم للتحقيق، وأضاف أن وزارة الداخلية الآن في وضعية من الجاهزية التي لن تسمح لأحد بأن ينتهك حرمة مقرات الوزارات والمقار الحكومية.
ومن ناحية أخرى أكد زيدان أن البلديات التي ستنتخب عمداءها ستحول لها ميزانياتها، وستبدأ فيها فورا عملية البناء والتنمية، وتقديم الخدمات وتنفيذ المشروعات، ودعا السيد زيدان المناطق كافة والمجالس المحلية بالتوجه إلى وزارة الحكم المحلي، لتشكيل لجان فرعية للانتخابات حتى تتم انتخابات المجالس البلدية في أسرع وقت.
وأشار رئيس الحكومة إلى أن جميع المناطق التي اتصلت بوزارة الحكم المحلي، وبمجلس الوزراء تطلب بلديات يجب أن تعلم أن البلديات ستكون درجات حسب المساحة، وحسب عدد السكان، والخدمات ستقسم حسب عدد السكان، حيث إن هناك بلديات سيكون دورها كدور المحلات، وهناك بلديات سيكون دورها كدور الوزارات.
ووجه رئيس الحكومة الدعوة إلى المواطنين كافة بأن يتحلوا بالتعقل في هذا الأمر، وان يتركوا الحساسيات والخلافات بين مختلف المناطق والقبائل والمدن، وان يضعوا مصلحة الوطن فوق كل اعتبار حتى لا تضيع عليهم فرص التنمية في كيانات إدارية، تستطيع الدولة من خلالها أن تقدم خدمات واعدة ومجزية وتوفر مبالغ طائلة في الجانب الإداري.
كما كشف زيدان أن عناصر الأمن الوطني بطبرق اكتشفت مجموعة من الصواريخ معدة للتهريب إلى مصر، وقامت بمصادرتها، وأوضح أن هذه الأسلحة تشمل 10 صواريخ ميلان وحوالي 50 صاروخ جراد، وصواريخ حرارية وقد تم اكتشافها في المنطقة الحدودية في منطقة الجغبوب. مشيراً إلى أن المجموعة المسؤولة عن هذه العملية تم القاء القبض عليها، وسيتم التحقيق معها وتقديمها إلى المحاكمة، وأكد زيدان أن الدولة تولي أهمية خاصة لضبط الحدود، باعتبارها مسألة مهمة وتمثل السيادة الوطنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق