السبت، 11 مايو 2013

#ليبيا جماعة الإخوان المسلمين تسعى لإنشاء قناة فضائية


أجواء لبلاد - رويدا العربي- قال عضو مجلس الشورى بجماعة الإخوان المسلمين عمر الوحيشي في تصريح خاص لأجواء لبلاد، إن الجماعة تدرس مشروع إنشاء قناة فضائية، مشيراً لكون هذه الخطوة تأتي في ضوء "ما للإعلام من تأثير على الرأي العام".
وأضاف وحيشي "القناة التي تسعى الجماعة لإطلاقها ستكون المهنية هي الرائدة فيها، وأيضاً ما يتعلق بمعالجة الواقع الليبي المعيش طارحةً وجهة نظرٍ إسلاميةً معتدلة".
وعلق الوحيشي على أداء بعض القنوات التلفزيونية الموجودة على الساحة قائلا، إن "المشهد الإعلام في ليبيا لا زال لم يرتق لمستوى ما يحدث في الثورة داخلياً، ناقلاً إياه من دائرة الأداء الضيق الناقد، إلى الأداء الواسع المنفتح على الآراء الأخرى" وأضاف الوحيشي أن "البوصلة الإعلامية" لبعض القنوات الفضائية لا زالت غير واضحة وفيها شيء من الخطأ.

ليست بجبهة
ونفى الوحيشي أن تكون القناة التي يسعون لافتتاحها معبرةً عن الجماعة لوحدها، أو جبهة إعلامية يستخدمونها ضد خصومهم السياسيين، واصفاً إياها "بقناة الليبيين جميعاً التي تطرح مشكلات الواقع الليبي بشكل موضوعي".
وعن الموعد المقرر لانطلاق القناة قال الوحيشي إن هذا الأمر لم يحدد بعد و سيتم الإعلان عنه عقب الانتهاء من دراسة المشروع.
في السياق نفسه رأت عضو هيئة دعم و تشجيع الصحافة، ورئيس تحرير صحيفة "الأحوال" تهاني دربي، أن القناة التي ستطلقها جماعة الإخوان المسلمين لن تستخدم كجبهة ضد الخصوم قائلةً إن "المشاهد الليبي أصبح قادراً على تمييز الرسائل الموجهة" مضيفةً أن استخدام القناة بغرض توجيهها ضد الخصوم إن تم "يعتبر غباءً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق