الأربعاء، 8 مايو 2013

#السفير_المصري في #طرابلس: علاقاتنا مع #ليبيا استراتيجية وحتمية

طرابلس- أ ش أ أكد السفير المصري الجديد لدى طرابلس السفير محمد أبوبكر صالح، أن العلاقات المصرية الليبية علاقات استراتيجية.

واجتمع وزير الخارجية الليبى الدكتور محمد عبد العزيز، مساء الثلاثاء، بالعاصمة الليبية طرابلس مع السفير محمد أبوبكر صالح، حيث قدم السفير المصري صورة من أوراق اعتماده سفيرا فوق العادة لدى دولة ليبيا الشقيقة.

وأوضح السفير محمد أبوبكر أن العلاقات بين البلدين هى علاقات استراتيجية وحتمية، وأن استقرار ليبيا، وتثبيت أركان الدولة والانتهاء من الوضع الانتقالى بالشكل الذي يرضي الجميع فى ليبيا يهم مصر فى المقام الأول.

وأوضح السفير أن العلاقات التي كانت بين نخبة هنا وأخرى هناك، والتي كانت تنظر إلى مصالحها الضيقة على حساب التفاعل بين الشعبين قد ذهبت وولت إلى غير رجعة.

وتابع: "كفانا الآن من سنوات وعقود ضائعة بما يحتم علينا ضرورة تطوير علاقات صحية وبناءة على مختلف المستويات خاصة الشعبية، ولا ننسى أننا دم واحد وتاريخ واحد وجغرافيا متلاحمة وبحر واحد"، مؤكدا أن استقرار هذه العلاقة وتناميها سوف يطور وينمي علاقات ليبيا الصحية والبناءة مع الجميع إقليميا ودوليا، وأن البيت المصري فى طرابلس هو بيت جميع الليبيين.
 
الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق