الاثنين، 13 مايو 2013

#غوغل» تطرح تطبيقا للمساعدة الصوتية لمنافسة برنامج «سيري» من #أبل

بعد أن طرحت حزمة برامج تحديث جديدة لنظاراتها
طرحت برامج تحديث جديدة لنظاراتها
لندن: «الشرق الأوسط»
أطلقت شركة «غوغل» العملاقة لخدمات الإنترنت تطبيقا جديدا للمساعدة الصوتية يعمل على أجهزة «آي فون» و«آي باد». ويحمل التطبيق الجديد اسم «غوغل ناو» ويهدف لمنافسة برنامج «سيري» للمساعدة الصوتية من شركة «أبل» للبرمجيات. وكان برنامج «سيري» من وسائل التسويق الرئيسة لشركة «أبل»، وهو يقدم خدمة المساعدة الصوتية للمستخدم بلغته الأصلية. ويقدم برنامج «غوغل ناو» خدمة المساعدة الصوتية للأجهزة التي تعمل بأنظمة تشغيل آندرويد من «غوغل» منذ تسعة أشهر، ولكنه الآن أصبح يقدم نفس الخدمة لأجهزة «أبل» أيضا.
ويستخدم «غوغل ناو» تقنية جديدة تطلق عليها «غوغل» اسم «البحث التنبؤي» وتعني أن البرنامج يستفيد من جميع البيانات المتراكمة لدى «غوغل» بشأن المستخدم لتزويده بالبيانات التي يحتاجها قبل أن يطلبها.
ومن أفضل النماذج على استخدامات «غوغل ناو» أن الخدمة تستطيع إخبار المستخدم بالموعد المناسب للتحرك إلى العمل في ضوء المعلومات المتاحة بشأن ظروف الطقس وجداول شبكات المواصلات والاختناقات المرورية.
ويسيطر نظام تشغيل آندرويد من «غوغل» على سوق الهواتف الذكية في العالم بحصة سوقية تبلغ 69 في المائة مقابل 19 في المائة فقط لهاتف «آي فون» من شركة «أبل».
إلى ذلك، أعلنت «غوغل» عن طرح حزمة برامج تحديث جديدة لنظارات «غوغل» في غضون الأسبوع المقبل تتضمن إدخال بعض التحسينات على تطبيقات «غوغل بلس» ومنظومة البحث وبرنامج «جيميل» للبريد الإلكتروني.
وكانت الشركة العملاقة قد أزاحت النقاب مؤخرا عن «نظارات غوغل» وهي عبارة عن جهاز كومبيوتر على شكل نظارات يرتديها المستخدم على وجهه، ويستطيع من خلالها الاتصال بشبكة الإنترنت، حيث تظهر البيانات أمام أنظار المستخدم على عدسات النظارة كما لو كانت شاشة كومبيوتر.
وأفادت تقارير تسويقية صدرت مؤخرا بأن إجمالي عدد النظارات الذكية التي سيكون قد تم شحنها بحلول عام 2016 يبلغ 4.‏9 مليون نظارة. ومن المتوقع أن يرتفع حجم مبيعات النظارات الذكية هذا العام بنسبة 150 في المائة ليصل إلى 124 ألف نظارة.
ونقلت مجلة «كومبيوتر وورلد» الأميركية على موقعها الإلكتروني عن شركة «غوغل» قولها إن المستخدمين سوف يحصلون على حزمة التحديث بشكل تلقائي خلال أسبوع.
وتتضمن حزمة التحديث نظاما جديدا لتنبيه المستخدم في حالة تلقي صور أو دعوات عبر تطبيق «غوغل بلس»، وكذلك في حالة تسجيل أي تعليقات على الصور التي يقوم بتحميلها على الموقع عبر جهاز «نظارات غوغل».
وتهدف برامج التحديث كذلك إلى تحسين سرعة «نظارات غوغل» في عملية البحث واستعراض الرسائل الصوتية، كما يتضمن برنامج التحديث الذي يحمل اسم «إكس إي 5» منظومة جديدة أكثر كفاءة لتحذير المستخدم في حالة انخفاض مستوى شحن النظارات وإرسال رسائل تحذير في حالة إغلاق الجهاز أو تعطله بشكل مفاجئ. وكان المدير التنفيذي لشركة «غوغل» إيريك شميدت قد أعلن مؤخرا أن الشركة لن تبدأ تسويق «نظارات غوغل» بشكل رسمي قبل عام آخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق