الاثنين، 20 مايو 2013

#ليبيا الحكومة الليبية تعلن اكتشاف سيارات مفخخة


أ ف ب- اعلن رئيس الوزراء الليبي علي زيدان الاحد اكتشاف سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وتفكيكها، في اليومين الاخيرين في ليبيا من قبل اجهزة الامن.
وقال زيدان في مؤتمر صحافي في العاصمة الليبية "تم اكتشاف سيارات مفخخة في اليومين الاخيرين، وتم تعطيلها، اضافة الى عبوات ناسفة تم ابطال مفعولها من قبل الشرطة والجيش". ومن دون ان يعطي تفاصيل عن اماكن وملابسات الكشف عن هذه السيارات والعبوات، اكد رئيس الوزراء الليبي تصميم السلطات على "افشال اي محاولة لزعزعة استقرار البلاد". وكان تفجير سيارة مفخخة الثلاثاء في بنغازي (شرق) خلف ثلاثة قتلى و14 جريحا، لكن السلطات قالت انها ترجّح ان الامر "حادث" عرضي. وفي 23 نيسان/ابريل استهدفت سيارة مفخخة السفارة الفرنسية في طرابلس، ما ادى الى اصابة دركيين فرنسي وليبي، واوقع اضرارًا مادية كبيرة.
وبسبب الوضع الامني المتردي قررت لندن وواشنطن في الاسبوع الماضي اجلاء قسم من موظفيها بسفارتيها في طرابلس، حيث خفضت بعثات دبلوماسية اخرى عدد موظفيها. وقال زيدان "افهم قرار هذه الدول (..) بخفض موظفي سفاراتها في ليبيا لتامين مواطنيها ودبلوماسييها"، مفسرًا تصاعد العنف بان بعض المجموعات "ترى في بناء الدولة وتشكيل الحكومة ضررا" بمصالحها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق