الأربعاء، 29 مايو 2013

لجنة بمجلس النواب الأمريكي تأمر بتسليمها وثائق بشأن #بنغازي #امريكا

طلب الرئيس الجمهوري للجنة الإشراف والإصلاح والحكومي بمجلس النواب الأمريكي من وزارة الخارجية الأمريكية تزويده بالوثائق المتصلة "بنقاط المناقشة" التي تم إعدادها من أجل حوارات تلفزيونية بشأن الهجوم على البعثة الأمريكية في بنغازي. وأصدر داريل عيسى رئيس اللجنة أمر استدعاء بحق 10 مسؤولين حاليين وسابقين في وزارة الخارجية لمطالبتهم بتسليم "وثائق ومراسلات" تتصل بالهجوم الذي وقع في ليبيا في 11 من سبتمبر أيلول وقتل فيه أربعة أمريكيين.
ويمهل أمر الاستدعاء وزير الخارجية جون كيري حتى السابع من يونيو حزيران لتقديم الوثائق. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية ان الوزارة ستدرس الطلب وتقرر كيف ترد عليه. وتشتمل الوثائق المطلوب تسليمها المراسلات من وإلى وليام بيرنز نائب وزير الخارجية وفيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الوزارة التي عينها الرئيس اوباما مساعدة لوزير الخارجية لشؤون أوروبا وتشيريل ميلز مستشارة وزيرة الخارجية آنذاك هيلاري كلينتون.
وقال عيسى في رسالة إلى وزير الخارجية جون كيري مرفقة بأمر الاستدعاء "لم تف وزارة الخارجية بالوعود الواسعة والقاطعة للحكومة بالتعاون مع الكونجرس. ولذلك ليس أمامي من خيار إلا إجبار وزارة الخارجية على تقديم الوثائق ذات الصلة من خلال أمر استدعاء". وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية باتريك فنتريل ان الوزارة تعاونت مع الكونجرس في مسألة بنغازي "بدرجة لم يسبقها مثيل" بما في ذلك المشاركة في أكثر من 30 جلسة نقاش وإحاطة وتبادل أكثر من 35 ألف صفحة من الوثائق. واضاف فنتريل قوله ان كيري واوباما يركزان بشكل أساسي على تنفيذ توصيات الفريق الذي استعرض الهجوم على بنغازي والعمل على تحسين إجراءات تأمين الدبلوماسيين الأمريكيين والأمريكيين العاملين في مجال التنمية في الخارج.
المصدر: رويترز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق