الأربعاء، 8 مايو 2013

#فيتامين “سي” يجنب #المولود مشاكل التنفس

يساعد فيتامين “سي”، على تحسين أداء وعمل رئتيّ المولود الجديد ويقي من الإصابة بالسعال وثقل التنفس خلال العام الأول من العمر.
أثبتت ذلك دراسة علمية قُدّمت في اللقاء السنوي لجمعيات أكاديمية طب الأطفال في الولايات المتحدة الأميركية ونشرت اليوم في روما .
وطالبت الدراسة النساء الحوامل بالإقلاع عن التدخين أثناء فترة الحمل حتى لا يتسببن بضرر لرئتيّ الطفل الوليد والإصابة بضيق التنفس والربو وتعريضه إلى مشاكل أخرى في جهازه التنفسي.
وفي حالة أن الأم المستقبلية تعجز عن توديع السجائر خلال فترة حملها، فسيكون من المناسب جداً، وعلى أقل تقدير، تناولها مكملات لفيتامين سي .
وقالت القائمة على هذه الدراسة ان فيتامين سي يمثل علاجاً بسيطاً وموثوقاً ومنخفض التكاليف وهو قادر على تقليص تأثير التدخين على صحة التنفس لدى الأطفال، خلال فترة الحمل.
وشملت الدراسة، على امتداد 22 أسبوعا، 159 امرأة حامل عاجزات عن الإقلاع عن التدخين، وقسمت النساء إلى مجموعتين. تناولت نساء المجموعة الأولى خلال الفترة المذكورة كبسولة بخمسمائة ملّيجرام من فيتامين سي في اليوم الواحد. بينما تناولت نساء المجموعة الثانية حبة وهمية.
وأظهرت نتائج هذا الاختبار أن المولودين الجدد من الأمهات المدخّنات اللاتي تناولن كبسولات فيتامين سي تميزوا بعمل أفضل للجهاز التنفسي خلال الولادة والعام الأول من عمر الأطفال، على عكس المدخّنات اللاتي لم يتناولن الفيتامين.
المصدر:وال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق