الثلاثاء، 9 أبريل 2013

#زيدان : #الإيطاليون أخمدوا حريق رأس الهلال وإيني دفعت التكاليف

أشاد رئيس الحكومة المؤقتة (علي زيدان) أمس الاثنين بالحكومة الإيطالية في سرعة استجابتها لطلب الحكومة الليبية حول المُساعدة في السيطرة على الحرائق التي اندلعت مؤخراً في غابات منطقة رأس الهلال بالجبل الأخضر الواقع  شرق ليبيا بإرسال عدد من الطائرات والعناصر المُتخصصة في الإطفاء.
وأوضح (زيدان) خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر ديوان رئاسة الوزراء  أن الحكومة الليبية اتصلت بسفير الدولة الإيطالية بالعاصمة طرابلس لطلب المُساعدة لعجز عناصر الدفاع المدني الليبي في الوصول إلى المكان بعد أن عجزت دول الجوار عن تقديم المُساعدة، وأن السفير اتصل بحكومة بلاده التي لم تتأخر في تقديم خدماتها.
ولفت زيدان إلى أن شركة إيني الإيطالية هي التي دفعت نفقات عمليات الإطفاء كافة.. مشيراً إلى أن هذا يعد نتاج تطوير العلاقات بين البلدين، داعيا إلى ضرورة الحفاظ عليها ، كما توجه زيدان بالشكر إلى الحكومة البريطانية التي عرضت المُساعدة عبر قاعدتها العسكرية المُتواجدة في جزيرة قبرص . وأشار زيدان إلى أن ليبيا طلبت استئناف تسليم منسق العلاقات الليبية المصرية في النظام السابق( أحمد قذاف الدم) أمام القضاء الإداري المصري. وأضاف أن هناك تضامن وتعاون بين الحكومتين الليبية والمصرية على ضرورة تسليم قذاف الدم. وأكد زيدان أن قذاف الدم سيُسلم إلى ليبيا ولن يتعرض لانتهاكات أو إذلال بل سيُعامل معاملة حسنة ولن يُنفذ فيه حكم خارج دائرة القضاء والمحاكم.
ليبيا الجديدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق