الأحد، 31 مارس 2013

مضغ #اللبان بنكهة النعناع يساعد على #زيادة_الوزن

حذرت دراسة طبية من أن مضغ اللبان ذي نكهة النعناع تعمل على عدم إقبالك على الأغذية الصحية لتحد من رغبتك في تناولها بالاضافة إلى أنها تدفعك لتناول السكريات.
وشددت الأبحاث على أن الاشخاص الذين يعتادون مضغ اللبان يميلون إلى تناول وجبات أقل إلا أن السعرات الحرارية تظل مرتفعة بسبب سوء اختياراتهم للعناصر الغذائية المتناولة وميلهم إلى السكريات والأطعمة الغنية بالدهون.
وتوصل العلماء إلى أن الاشخاص الذين يعتادون مضغ اللبان خاصة ذو نكهة النعناع يتجهون لاستهلاك سعرات حرارية أكثر حيث تعمل هذه النكهة المنعشة للنعناع على جعل الأطعمة المالحة والفواكه والخضراوات غير محببة المذاق بينهم.
وشدد العلماء على أن هذا التغير الكيميائي هو ما يحدث أيضا عند تنظيف الأسنان بواسطة معجون الأسنان ذي نكهة النعناع .
كانت الأبحاث قد أجريت على نحو 44 متطوعا حيث طلب من كل مرشح مزاولة لعبة في مقابل وجبة الغذاء.
وقد قام البعض باللعب في مقابل ثمرة فاكهة في الوقت الذي لعب البعض الأخر مقابل شرائح من البطاطس والحلوى.
وقبل المشاركة في التجربة، طلب من المتطوعين مضغ اللبان البعض بنكهة الفواكة والبعض الأخر بنكهة النعناع حيث أشارت المتابعة إلى أن الأشخاص الذين تناولوا اللبان بنكهة النعناع كانوا أقل احتمالا للعب لأطول فترة للفوز بثمرة الفاكهة بالمقارنة بالوجبات السريعة .
ولوحظ أن الأشخاص الذين تناولوا اللبان بنكهة الفاكهة كانوا أقل اهتماما وإقبالا على تناول السكريات والفاكهة في الوقت الذي لوحظ فيه أن الأشخاص الذين يمضغون اللبان لفترات طويلة تناولوا وجبات أقل إلا أنهم أقبلوا على العناصر الغذائية مرتفعة السعرات الحرارية مما جعلهم عرضة للبدانة.
المصدر:وال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق