الأربعاء، 27 مارس 2013

#ليبيا تنفي إيداع ملياري دولار #بمصر مقابل تسليم رجال #القذافي

القاهرة، مصر (CNN)-- نفى السفير الليبي بالقاهرة، محمد فايز جبريل، الثلاثاء، تحويل الحكومة الليبية ما يقرب من ملياري دولار كوديعة في البنك المركزي المصري، مقابل تسليم مسؤولين أو عناصر تابعين لنظام الزعيم الليبي السابق، معمر القذافي، إلى طرابلس، موضحاً بأن تصريحاته "فسرت بشكل ملتبس" في إطار حديثه عن العلاقات الاجتماعية والاقتصادية بين البلدين.
وأكد جبريل، في تصريح لـCNN بالعربية، على عدم وجود صفقة بين مصر وليبيا، لكنه أشار في الوقت ذاته إلى أن "تسليم متهمين أو طغاة أساءوا التصرف بالمواطنين وثرواتهم هو حق أصيل وأمر يفرضه واقع الربيع العربي، كما يحدث بتونس ومصر" على حد تعبيره.
وحول ما نقل عن وزير الخارجية الليبي بشأن رحيل أسرة القذافي إلى عُمان، قال جبريل إن السلطات العمانية "لم تعلن استقبالها لهم، ولكنهم يهتمون بالقائمة الخاصة بالمطلوبين الليبيين لدى الانتربول الدولي."
وصرح السفير الليبي، في وقت سابق، بأن بلاده بصدد إيداع "ملياري دولار في البنك المركزي المصري، على أن تكون بفوائد بسيطة" فضلاً عن مساع جادة لحل قضية نقص الوقود.
ويذكر أن السلطات القضائية بمصر أعلنت الأحد، اعتقال اثنين من المسؤولين السابقين في نظام القذافي، إلى "الإنتربول" المصري، تمهيداً لتسلميهما إلى ليبيا، بموجب "مذكرة تفاهم" مشتركة بين البلدين، تسمح بتبادل السجناء بين القاهرة وطرابلس.
 BBC

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق