الثلاثاء، 26 فبراير 2013

#كورة #ميسي يقترب من لقب الهدّاف التاريخي ويعترف بضعف برشلونة قبل كلاسيكو الليلة

اعترفّ الارجنتيني ليونيل ميسي، بأن على فريقه برشلونة تحسين مستواه، بعد خسارته أمام ميلان الايطالي في دوري أبطال أوروبا، والمستوى العادي أمام إشبيلية في الدوري، وذلك قبيل مباراة الكلاسيكو المرتقبة الليلة أمام ريال مدريد، التي ستحدد أحد طرفي نهائي كأس إسبانيا، فيما يقترب من تحقيق لقب الهداف التاريخي.

"أنباء موسكو"

وينتظر عشاق كرة القدم في العالم الليلة، المباراة التي يستضيف فيها برشلونة على ملعب الكامب نو باقليم كاتالونيا الاسباني، غريمه اريال مدريد في مواجهة مُلتهبة ستحدد أحد طرفي نهائي كأس إسبانيا، وذلك لحساب إياب الدور نصف النهائي من المسابقة بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل (1-1).

وأقرّ الارجنتيني ليونيل ميسي - أفضل لاعب في العالم في الأعوام الأربعة الأخيرة - بأن على فريقه تحسين مستواه، وذلك بعد خسارته أمام ميلان الايطالي (0-2) في ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا والمستوى العادي أمام إشبيلية في الدوري على رغم فوزه 2-1.

ويقترب الساحر الأرجنتينى ليونيل ميسى من كسر رقم قياسي اذا سجل هدفا الليلة ليكون الهداف التاريخي للكلاسيكو، حيث يعد دي ستيفانو أسطورة الريال هو الهداف التاريخى للكلاسيكو بعدما لعب للريال 394 لقاء سجل خلالها 307 أهداف، 18منها في مباريات الكلاسيكو ضد البلوجرانا. أما ميسي فسجل 17 هدفا فى مباريات الكلاسيكو متفوقاّ على راؤول 15 هدفا و سيزار 14 هدفا، كما يبحث عن أولى أهدافه في شباك ريال مدريد في بطولة الكأس.

وقد ابتعد برشلونة عن ريال بفارق 16 نقطة في الدوري المحلي وبات هو الأقرب للفوز باللقب، اذ يبتعد بفارق 12 نقطة أيضاً عن أتلتيكو مدريد الثاني، وستكون مواجهة الغريمين في الدوري السبت المقبل في مدريد فرصةً أخيرةً للاعبي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لمحاولة تقليص الهوة التي تفصلهم عن برشلونة.

وبالنسبة للكأس، كان برشلونة، حامل اللقب 26 مرّة (رقم قياسي)، في طريقه لتحقيق فوز يضمن له منطقياً التأهّل إلى النهائي، عندما منحه سيسك فابريغاس هدف التقدّم على ملعب "سانتياغو برنابيو" نهاية الشهر الماضي، بيد أن المدافع الفرنسي الشاب رافايل فاران (19 عاماً) هزَّ شباك الحارس خوسيه بينتو بهدف التعادل قبل النهاية بعشر دقائق مكملاً ليلة ممتازة له، لتتعادل الكفّة ويؤجل نزال الحسم إلى ملعب "كامب نو". ويحمل الميرينجي، اللقب 18 مرّة، آخرها عام 2011، ويسعى لتجريد برشلونة من اللقب الذي توّج به الموسم الماضي على حساب أتلتيك بلباو.

وستكون موقعة دور الأربعة ثأرية أيضاً لريال كونه خرج الموسم الماضي من الدور رُبع النهائي على يد الـ"بلوجرانا"، الذي فاز ذهاباً في "سانتياجو برنابيو" 2-1 بفضل هدفين من مدافعيه كارليس بويول والفرنسي إريك ابيدال، بعد أن افتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لأصحاب الأرض، قبل ان يتعادل الطرفان إياباً في "كامب نو" بهدفين لبدرو رودريجيز والبرازيلي دانيل الفيش، مقابل هدفين لرونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.

وبات بإمكان برشلونة حامل اللقب أن يفوز باي نتيجة أو يتعادل بدون أهداف غداً على ملعبه وبين جماهيره الغفيرة، كي يتأهّل إلى نهائي المسابقة، ويقابل الفائز من مواجهة اتلتيكو مدريد واشبيلية (2-1 ذهاباً). وهذه المباراة الثامنة بين الفريقين في دور الأربعة (3 انتصارات لكلّ منهما، آخرها في موسم 1992-1993 وخرج ريال حينها منتصراً). ومن المتوقع أم يلعب البرازيلي ريكاردو كاكا والإسباني ديفيد في مبارة الليلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق