الأربعاء، 23 يناير 2013

#مصر .. مقتل 4 سكان وإصابة العشرات في انهيار منزلين بمصر القديمة وقنا

أسفر سقوط منزلين في منطقة مصر الجديدة ومحافظة قنا، صباح اليوم الاربعاء، عن مقتل 4 سكان، وإصابة العشرات، حيث أفادت تقديرات رسمية مبدئية بأن انفجار انبوبة بوتاجاز تسبب في انهيار الأول، وأعمال بناء مجاورة في انهيار الثاني .

"أنباء موسكو"
فقد لقي عامل  مصرعه، ويدعى نصري شكر الله "65 سنة"، وأصيبت زوجته نجات مجلي تقلا "55 سنة"، صباح اليوم بعد انهيار المنزل عليهما، بمدينة دشنا البلد في محافظة قنا، وتم نقل المصابة لمستشفى دشنا المركزي.

وتبين من المعاينة الأولية، لمكان العقار، أن سبب الانهيار، هو أعمال حفر، بجوار المنزل المنكوب قام بها "سيد أمين" - عامل بشركة مصر للألمونيوم - والذي أصيب بحالة إغماء، فور علمه بالحادث، وتم نقله للمستشفى، بحسب صحيفة الدستور المصرية.

وفي القاهرة تمكنت قوات الشرطة وفرق والحماية المدنية بمساعدة الأهالي، من استخراج 3 جثث، من تحت أنقاض عقار عزبة "أبو القرن بمصر القديمة" الذي انهار صباح اليوم، وهم جمال محمد إبراهيم في العقد الرابع من العمر، ونجله أحمد، 20 عاما، وأم علي وهي سيدة عجوز. فيما بلغ عدد المصابين 5 حالات وهم: عزة زوجة وأم المتوفيين، وسيدة وابنتها، وأحمد صبري علي، وقد تم نقلهم جميعًا إلى مستشفى المنيرة العام، بالإضافة خالد محمد على المصاب بحروق في أنحاء متفرقة من جسده.

كما تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، بعد نقل عشرات المصابين إلى مستشفى قصر العيني لتلقى الإسعافات الأولية، بالإضافة خالد محمد على المصاب بحروق في أنحاء متفرقة من جسده.

وكان العقار مكونا من طابقين، وبه 13 غرفة يسكن فيهما 13 أسرة، وصرح مصدر امني لـ"صدى البلد" بأن سبب انهيار العقار هي انفجار انبوبة غاز، مشير إلى أن العقار كان متهالكاً، مشيرا  إلى أن اللواء اسامة الصغير مدير أمن القاهرة أمر بإخطار مسؤولي محافظة القاهرة لإرسال لجنة هندسية لبيان حالة العقارات المجاورة للمنزل المنهار، خشية وقوع كارثة أخرى، بحسب

وأعلن عدد من أهالي عزبة أبو قرن التابعة لحى مصر القديمة، صباح اليوم الأربعاء، عن الاعتصام أمام الحى لحين توفير مساكن لضحايا حادث انهيار العقار، بحسب صحف مصرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق